- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

آخر تطورات انتشار كوفيد في العالم | القدس العربي

واشنطن:  أظهرت البيانات أن أكثر من 313.26 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و854961.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر/ كانون الأول 2019. وفيما يلي آخر تطورات انتشار كوفيد في العالم.

مصر تسجل 948 إصابة جديدة بفيروس كورونا و28 وفاة

 سجلت وزارة الصحة المصرية 948 إصابة جديدة بفيروس كورونا و28 وفاة، الأربعاء، مقارنة مع 932 إصابة و19 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان ” إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 395688 من ضمنهم 329802 حالة تم شفاؤها، و 22042 حالة وفاة”.

6323 إصابة بكورونا وثماني وفيات في تونس

 واصلت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في تونس منحاها التصاعدي لتبلغ 6323 إصابة بالإضافة إلى ثماني وفيات، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة.

وتخص الأعداد التي نشرتها الوزارة ليل الأربعاء، يوم 11 كانون الثاني/يناير.

وازداد الوضع تعقيدا مع تسجيل نسبة تحاليل إيجابية لاختبارات كوفيد19 فاقت 26%.

وكانت الحكومة أعلنت عن حظر تجوال ليلي وحظر التجمعات وكافة التظاهرات بدءا من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين قابلة للتمديد في مسعى لكسر حلقات العدوى.

مجلس الشيوخ الفرنسي يوافق على تشديد القواعد المفروضة على غير المطعمين

 وافق مجلس الشيوخ الفرنسي على تشديد القيود المفروضة على الأشخاص غير المطعمين، لاحتواء الموجة الخامسة من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وأعطى المشرعون في وقت متأخر من يوم الأربعاء الضوء الأخضر للقواعد التي تعني أن الأشخاص غير المطعمين لن يتمكنوا قريبا من دخول المطاعم والمنشآت الثقافية وسيتم منعهم من ركوب القطارات والقيام برحلات لمسافات طويلة. وحتى الآن كان بإمكانهم فقط إظهار اختبار سلبي بشأن كوفيد.19-

وسيتمكن الأشخاص الذين أصيبوا وتعافوا من كورونا في المستقبل من الحصول على جواز فيروس كورونا الذي يسمح لهم بالوصول غير المقيد إلى المنشآت والفعاليات.

كما سيتم تطبيق إثبات التطعيم فقط من سن 18 عاما.

وسيظل السفر لمسافات طويلة مسموحا به لأسباب استثنائية من خلال إجراء اختبار وبدون تطعيم.

كما سيُسمح لأولئك الذين قاموا بتحديد موعد للتطعيم بارتياد المنشآت مؤقتا مع إجراء اختبار.

ورفض مجلس الشيوخ تطبيق عقوبات وقواعد أكثر صرامة تلزم المطاعم بالتحقق من هوية مرتاديها، قائلا إن مثل هذه الفحوص هي مسؤولية الشرطة فقط.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا بشكل كبير في الأسابيع القليلة الماضية، وبات المتحور أوميكرون هو المهيمن حاليا في البلاد.

وتم تسجيل ما يقرب من 362 ألف إصابة جديدة بالفيروس يوم الأربعاء.

كوريا الجنوبية تسجل 4167 إصابة جديدة بكورونا و44 وفاة

سول:  أعلنت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس أن كوريا الجنوبية سجلت 4167 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت أن هناك 701 حالة خطيرة بين الحالات الجديدة المسجلة، وفقا لما نقلته وكالة يونهاب للأنباء.

كما سجلت البلاد 44 حالة وفاة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 6210 .

الصين تسجل 190 إصابة جديدة بكوفيد-19

 أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس تسجيل 190 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء انخفاضا من 221 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 124 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 166 قبل يوم.

وسجلت الصين أيضا 31 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض انخفاضا من 32 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وذكرت اللجنة أن بر الصين الرئيسي سجل حتى يوم الأربعاء 104379 إصابة مؤكدة.

ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

إصابة وزير خارجية هولندا بكوفيد-19

 أعلن وزير خارجية هولندا الجديد، فوبكه هويكسترا، على حسابه الشخصي على تويتر في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء أن الفحوص أثبتت إصابته بكوفيد-19.

كان هويكسترا، الذي أدى اليمين القانونية يوم الاثنين، في بروكسل يوم الثلاثاء حيث التقى مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل ووزيرة خارجية بلجيكا صوفي ويلمز.

(وكالات)

#آخر #تطورات #انتشار #كوفيد #في #العالم #القدس #العربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد