- الإعلانات -

- الإعلانات -

أرباح «برقان» التشغيلية تنمو 36 في المئة

– ماجد العجيل: «برقان» يستمر بتقديم أداء يتسم بالمرونة رغم التحديات
– مسعود حيات: البنك واصل كفاءته التشغيلية بالتركيز على جهود تحسين التكلفة

أعلن بنك برقان أنه سجل إيرادات بقيمة 48 مليون دينار خلال الربع الأول من 2021، مدفوعة بالنمو في الإيرادات من غير الفوائد، مؤكداً استمراره في إظهار انضباط قوي في خفض التكاليف مما أدى إلى تقليص نفقات التشغيل بمقدار21 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الجاري (بنسبة 27 في المئة مقابل الربع الرابع من 2020).

وأضاف «برقان» أن هذه العوامل أسفرت عن دخل تشغيلي قوي قدره 27 مليون دينار (بزيادة 36 في المئة مقارنة بالربع السابق)، موضحاً أن تكاليف الائتمان انخفضت بنحو مليوني دينار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع السابق، كما سجل البنك صافي دخل بقيمة 5 ملايين دينار عن الربع الأول من 2021.

وأشار البنك إلى أن نسبة تغطية القروض المتعثرة وصلت إلى 169 في المئة خلال الربع الأول ومعدل كفاية رأس المال 17 في المئة، وتغطية السيولة إلى 152 في المئة، ونسبة صافي التمويل المستقر 105 في المئة.

وأضاف أنه خلال هذا الربع، واصل «برقان» تقدّمه في رحلة الرقمنة، وأطلق بوابة وتطبيق بطاقات البنك مسبقة الدفع، وكذلك نجح في إطلاق أول آلة صراف تفاعلية (ITM) في مارينا مول لمنح عملائه إمكانية الوصول المستمر.

وفي إطار تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة «برقان»، ماجد عيسى العجيل، إن الاقتصاد العالمي لا يزال يواجه تحديات جمة بسبب جائحة كورونا والقيود المفروضة بسببها، متوقعاً أن يستعيد الاقتصاد الكويتي زخم النمو خلال الربعين القادمين مدعوماً بزيادة التطعيمات.

وأكد أن «برقان» يواصل تقديم أداء يتسم بالمرونة على الرغم من هذه التحديات فضلاً عن ذلك، فإن فريق العمل يحقق تقدماً قوياً وملحوظاً لتعزيز نموذج تشغيل البنك من خلال الاستثمار في جهود الرقمنة.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مسعود حيات، إن «(برقان) يواصل تحقيق النتائج مع الحفاظ على مقاييس السيولة ورأس المال عند مستويات عالية على الرغم من الصعوبات التي تشهدها البيئة التشغيلية الحالية».

وذكر أن «برقان» واصل كفاءته التشغيلية من خلال التركيز على جهود تحسين التكلفة، مبيناً «نواصل إحراز تقدم قوي وملحوظ في التحسينات الرقمية. كما يعمل (برقان) على تعزيز إطار الأمن السيبراني الخاص به نظرا لزيادة استخدام القنوات الإلكترونية».

وتشمل البيانات المالية المجمعة نتائج عمليات المجموعة في الكويت، وحصتها من نتائج شركاتها التابعة، بنك برقان تركيا، وبنك الخليج الجزائر، ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي.

ومن خلال هذا التواجد الإقليمي، لدى «برقان» واحدة من أكبر شبكات الفروع الإقليمية حيث يمتلك 162 فرعاً في جميع أنحاء الكويت، وتركيا، والجزائر، والعراق، وتونس، ولبنان، ومكتب تمثيلي في الإمارات العربية المتحدة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد