- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أزمات وتخبط.. تفاصيل غلق سفارة إثيوبيا بالقاهرة والهجوم على السودان

 

قالت الكاتبة الصحفية أسماء الحسيني مدير تحرير الأهرام والخبيرة في الشؤون الأفريقية، إن السلطات الإثيوبية أعلنت من قبل تصحيح عمل سفاراتها في الخارج وسبق وأغلقت سفارات في المغرب وتونس وهو ما يؤكد أن قرار غلق السفارة في مصر ليس مفاجئا.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، تتعرض إثيوبيا لظروف اقتصادية سيئة بسبب الصراع داخل البلاد الذي تسبب في وفيات وإصابات وعدم استقرار وأدى لنزيف اقتصادي وصل لمليار دولار.

وتابعت أن إثيوبيا تنتهج سياسات متخبطة سواء داخليا أو خارجيا خاصة مع مصر والسودان وما حدث اليوم من محاولة اقتحام الحدود السودانية دليل على ذلك في ظل ما تعانيه من أزمات اقتصادية.

وأوضحت الكاتبة الصحفية أسماء الحسيني أن إثيوبيا تحاول تحميل مشاكها الداخلية لاطراف خارجية وتدخل في صراعات خارجية للتغطية على الأزمات الداخلية.

وعن الدراسة التي أكدت أن سد النهضة مهدد للأمن في مصر والسودان وبمثابة قنبلة موقوتة، أشارت الحسيني أنها بمثابة جرس إنذار وناقوس خطر وعلى الجهات الدولية المعنية إصدار قرارات ملزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

#أزمات #وتخبط #تفاصيل #غلق #سفارة #إثيوبيا #بالقاهرة #والهجوم #على #السودان

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد