- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أستاذ اقتصاد: ”تونس أصبحت دولة غير مرغوب فيها”

قال أستاذ الاقتصاد بالجامعة التونسية فتحي النوري، الأربعاء 17 نوفمبر إنّ الشأن الاقتصادي التونسي شأن وطني يهم جميع الأطراف، معتبرا أن تونس أصبحت ”دولة غير مرغوب فيها”.

وقال النوري، في تصريح لإذاعة إكسبراس آف آم، “كنا ننتظر وثيقة تفسيرية مفصلة لقانون المالية التكميلي لسنة 2021 إلا أنّنا تفاجأنا بطريقة التقديم الجديدة الخالية من التفسير والتدقيق”، معتبرا أن ”التعتيم الاعلامي المتعلق بقوانين المالية والمعلومات الاقتصادية عامة عانى منه الباحثون ورجال الاقتصاد في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي، معربا عن أمله في ”ألاّ تكون تونس في هذا الإتجاه الآن”.

ودعا الإداريين الذي يقفون وراء اخفاء المعلومة إلى تحررها، قائلا “رانا نقريو في أولادكم وهوما باش يكونو كفاءات غدوة”، كما طالب وزارة المالية بنشر قانون المالية بالطريقة العادية الدقيقة والمفسّرة.

كمــا اعتبر أنّ عجز الميزانية المسجل خلال السنة الحالية (9.7 مليار دينار) كان منتظرا، لافتا إلى أن العجظ تراجع مقارنة بالسنة الماضية بـ8 بالمائة نتيجة للرجوع إلى النمو الاقتصادي.

#أستاذ #اقتصاد #تونس #أصبحت #دولة #غير #مرغوب #فيها

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد