- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أسعار الذهب اليوم في تونس السبت 19 مارس 2022


تراجع الذهب اليوم في تونس، السبت 19 مارس/آذار 2022، تزامنًا مع تسجيل المعدن النفيس لأكبر انخفاض أسبوعي في 4 أشهر بالأسواق العالمية.

أسعار الذهب اليوم في تونس

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 24 في تونس، خلال التعاملات المسائية اليوم في السوق المحلية، إلى نحو 182.37 دينار (61.83 دولار).

وهبط سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق)، في تعاملات اليوم بتونس، إلى نحو 159.57 دينار (54.10 دولار).

كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 في تونس، في منتصف تعلاملات اليوم، إلى نحو 136.78 دينار (46.37 دولار).

وعلى صعيد تعاملات الذهب الاقتصادي في تونس، فقد بلغ متوسط سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 106.38 دينار (36.07 دولار).

سعر الأوقية والجنيه الذهب اليوم في تونس

وسجل متوسط سعر أوقية “أونصة” الذهب اليوم في تونس، خلال تعاملات مساء اليوم في السوق المحلية، تراجعًا إلى نحو 5672 دينارًا (1923 دولارًا).

فيما سجل متوسط سعر الجنيه الذهب في تونس بتعاملات اليوم، نحو 1277 دينارًا (432.82 دولار).

أسعار الذهب اليوم عالميًا

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات جلسة أمس الجمعة (ختام جلسات الأسبوع)، لتسجل أكبر انخفاض أسبوعي في أربعة أشهر، مع تحسن معنويات الأسواق بعد قرارات البنوك المركزية واستمرار المحادثات الروسية الأوكرانية.

وأجرى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” محادثات هاتفية مع نظيره الصيني “شي جين بينج” لمناقشة تطورات الحرب الأوكرانية، فيما أكد الرئيس الصيني على أن العلاقات بين الدول يجب ألا تصل للمواجهات كما يحدث في أوكرانيا، لأن ذلك لن يعود بالنفع على أي أحد.

في هذه الأثناء، يستمر المفاوضون من روسيا وأوكرانيا في إجراء محادثات السلام بين الجانبين لإنهاء الحرب الراهنة، وعلى الرغم من نفي الكرملين بالأمس التوصل لاتفاق، فإن الأنباء عن إحراز تقدم ضئيل في المباحثات عززت حالة التفاؤل في الأسواق.

وزادت الضغوط على الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن قرر الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة الأمريكية للمرة الأولى منذ 2018 بمقدار 25 نقطة أساس، في ظل ارتفاع معدل التضخم وتعافي سوق العمل.

فيما صرح “جيمس بولارد” عضو لجنة السوق المفتوحة في المركزي الأمريكي أنه لا بد من رفع الفائدة بما يعادل 12 مرة خلال العام الجاري، حتى يقنع البنك المستهلكين بأنه جاد في مواجهة التضخم المتزايد.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13.90 دولار ليصل إلى 1929.30 دولار للأوقية عند تسوية جلسة أمس الجمعة.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الماضي، تراجع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 2.8%، ما يمثل أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2021.

#أسعار #الذهب #اليوم #في #تونس #السبت #مارس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد