- الإعلانات -

- الإعلانات -

“أسعار بيع زيت الزيتون ستكون طيّبة”


شدّد وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري ، سمير الطيب ، على استعداد الوزارة التامّ لموسم جني الزيتون متوقعا أن تكون “الصابة” خلال هذا الموسم متميزة، مضيفا أنّ الوزارة عقدت منذ نحو 3 أسابيع مجلسا وطنيا للزيتون، تم خلاله اتخاذ جملة من القرارات استعدادا لها الموسم، من بينها أنّ  أسعار بيع زيت الزيتون للمستهلك التونسي ستكون بأسعار وصفها بـ”الطيبة”.

و في تصريح إعلامي، اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019، أشار الوزير إلى أنّ الاجتماع شهد مشاركة البنك المركزي و 11 بنكا عموميا و خاصا، عبرت جميعها عن استعدادها لتمويل الفلاحين وأصحاب المعاصر و إعادة جدولة ديونهم ، مشيرا إلى سعي الوزارة إلى تنويع الأسواق الأجنبية من خلال عقد لقاءات مع سفراء دول من خارج الاتحاد الأوروبي قصد تسويق زيت الزيتون التونسي.
كما أكد الطيب أنّ الوزارة طلبت من الولاة عقد مجلس جهوي للزيتون للنظر في مختلف الإشكاليات التي قد يواجهها القطاع خلال الموسم الحالي بما في ذلك توفر اليد العاملة.
 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونستابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب



المصدر


الصورة من المصدر : www.arrakmia.com


مصدر المقال : www.arrakmia.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد