- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أشرف صبحي: دعم الرئيس السيسي وضع مصر في مكانة دولية وريادة قارية

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح السبت عدة اجتماعات متتالية مع قيادات الوزارة ورؤساء بعض الهيئات الرياضية والشبابية المعنية وذلك لاستعراض نتائج زيارته الأخيرة إلى نيجيريا والتي عاد منها مساء الخميس وتنفيذ بنود الاتفاقات التي ابرمها خلال زيارته للعاصمة النيجيرية أبوجا لحضور فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي رقم 56 لاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الأفريقية «الأنوكا» بمشاركة مجموعة من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة ورؤساء اللجان الوطنية الافريقية وأعضاء المكتب التنفيذى للأنوكا.

ويستعرض وزير الشباب والرياضة القدرات والملف المصرى الخاص بطلب استضافة مصر لمنافسات دورة الألعاب الأفريقية 2027 إضافة إلى عقده لعدة لقاءات ثنائية وجماعية مع وزراء الشباب والرياضة بالقارة الأفريقية للاتفاق على اطلاق مجموعة من بروتوكولات واتفاقيات التعاون المشترك في عدد من المجالات الرياضية والتنمية الشبابية والرياضية.

وفى مستهل اجتماعاته اليوم يوضح وزير الشباب والرياضة أن الزيارة كانت إيجابية وأثمرت عن فتح العديد من مجالات التعاون مع القارة الأفريقية وذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع فى مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات خاصة فى مجالات تنمية الشباب مع الأشقاء الأفارقة واستضافة مختلف المنافسات الرياضية الأفريقية.

ويستعرض وزير الرياضة مشاركاته في نيجيريا التى بدأت باحتفال اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الافريقية بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه فى حفل تضمنت فقراته كلمات رسمية للدكتور ييمى أوسينباجو نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية،ومصطفى براف رئيس الأنوكا، وصنداى دارى وزير الشباب وتنمية الرياضة بنيجيريا، إضافة إلى رسالة من الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية. 

وكذلك مشاركته في تكريم أبطال الدول الافريقية الذين فازوا بالميداليات الذهبية فى أولمبياد طوكيو 2020 ومنهم البطلة المصرية فريال أشرف صاحبة ذهبية الكاراتيه، بجانب أبطال دول «تونس، كينيا، أوغندا، جنوب افريقيا، إثيوبيا، المغرب» ونيجيريا.

إضافة إلى مشاركته فى اجتماعات المكتب التنفيذى للأنوكا، والتى أكد خلالها إلى ضرورة تعزيز العمل المشترك بين دول القارة على تعزيز التعاون مع الأوكسا والأنوكا خلال الفترة المقبلة بما يعزز من قوة القارة الأفريقية رياضياً، وسعياً نحو الريادة فى جميع المحافل الدولية من أجل التوصل والخروج ببرامج وخطط هادفة لتطوير الرياضة الافريقية.

كما بحث أطر التعاون مع الوزراء المشاركين سواء بشكل فردى أو من خلال اجتماعات مجمعة لعدد من وزراء القارة الأفريقية فى مختلف مجالات العمل الشباب والرياضى، حيث شهد الاجتماع الأول للدكتور أشرف صبحى مع وزراء الشباب والرياضة بدول نيجيريا والجزائر لبحث التعاون وتبادل الخبرات فى مجالى العمل الرياضى والشبابى استناداً إلى عمق العلاقات التاريخية معهما في كافة المجالات، وفي ضوء توجه القيادة السياسية المصرية نحو توطيد أواصر التعاون الدبلوماسية مع الدول الأشقاء.

وتطرق اللقاء الوزاري الثلاثي إلى الحديث حول تطوير سياسات الشباب والرياضة بين الدول الثلاث، والاتفاق على دراسة مجموعة من بنود التعاون ذات الاهتمام المشترك، والمضى قدماً في تنفيذها الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل دولة.

وناقش الاجتماع المقترح المبدئى لبروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين وزارتى الشباب والرياضة بمصر ونيجيريا والذى تضمن عدة بنود تعاون منها «تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تمكين الشباب المشاركة في المؤتمرات أو المنتديات الدولية وتبادل الخبرات فى مجالات الرياضة للجميع والأداء والتسويق الرياضى.

وكان السيد مصطفى براف رئيس الأنوكا قد وصف الاجتماع بأنه تاريخى لوجود ثلاثة وزراء شباب ورياضة أفارقة جاءوا ليجتعموا لمناقشة القضايا والموضوعات المشتركة بالقارة الأفريقية في المجال الرياضي، موجهاً الشكر والتقدير لهم على مجهوداتهم.

بينما أعرب الدكتور أشرف صبحى خلال كلمته عن سعادته لوجوده فى هذا الجمع الكبير لمناقشة الموضوعات المشتركة لخدمة القارة الأفريقية، مشيراً إلى رغبته فى تعزيز التعاون بين كافة دول القارة؛ لتنمية الرياضة الأفريقية فى ضوء توجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع دول القارة الأفريقية في جميع المجالات ومنها الرياضية والشبابية.

ووجه وزير الرياضة الشكر لرئيس الأنوكا على مجهوداته في دعم وتعزيز الرياضة الأفريقية وكذا التقدير لدور اللواء أحمد ناصر رئيس الأوكسا على دوره الكبير فى دعم وتطوير الرياضة الأفريقية. 

#أشرف #صبحي #دعم #الرئيس #السيسي #وضع #مصر #في #مكانة #دولية #وريادة #قارية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد