- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أصلان بن رجب : لا للخلط بين رجل الأعمال الوطنّي ورجل الأعمال الفاسد

أصلان بن رجب : لا للخلط بين رجل الأعمال الوطنّي ورجل الأعمال الفاسد

كان عضو المكتب التنفيذي لـكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية الدولية أصلان بن رجب ضيف اذاعة اكسبراس صبيحة اليوم 17 أوت 2021 حيث أكد أن كوناكت دعت الى وضع خارطة طريق اقتصادية بعد قرارات 25 جويلية وتوسيع المشاورات لتضّم المنظمات الوطنية. وتابع أنه على قدر تفهّم المنظة للاجراءات الاسثنائية المتعلقة بالأمن القومي وترحيبها بها، الا أنّه لا يجب أن تطول، في اشارة لقرارات منع السفر والاقامة الجبرية لرجال الأعمال.

ودعا عضو منظمة كوناكت الى التفريق بين رجل الأعمال الوطني صاحب المؤسسة الملتزمة بواجباتها ودفع ضرائبها وبين رجل الأعمال الفاسد وعدم وضع الجميع في سلة واحدة، ويجب احترام الفرق بين صاحب المؤسسة الذي تحصل على قروض في اطار القانون وبين من دعاهم رئيس الدولة بالسماسرة الذين لهم قضايا فساد.

وتابع أنه يتفهم التخوف من السفر الى الخارج والقيام بعمليات تحويل مالي كبيرة وتهريب الأموال مثلما حدث في الثورة لكن يوجد خطّ رفيع بين رجل الأعمال الوطني والفاسد، دعيا الى التسريع في الاجراءات الاستثنائية التي تؤثر على سمعة تونس الاقتصادية وتخويف المستثمرين من عدم الاستقرار.

واعتبر بن رجب منع رجل أعمال أو صاحب مؤسسة فجأة من السفر في المطار دون اعلامه أو دون قرر قضائي هي وضعية مخجلة ومهينة، معتبرا ذلك وضعية خرق للحقوق والحريات، ومستدركا الى أن ذلك يحدث في أعرق الديمقراطيات لكن لا يجب أن تطول مدة الاجراءات.

“من الضروري العودة الى الوضع العادي، نتفهّم أن الامر متعلق بالأمن القومي لكن لا للخلط والتعميم بين رجل الأعمال الفاسد ورجل الأعمال الوطني ولا لاطالة وقت الاجراءات الاستثنائية التي تضر بصورة تونس امام المستثمرين وتمنع دوران عجلة الاقتصاد التي يساهم فيها القطاع الخاص بشكل كبير. طلبنا التدقيق في قائمة رجال الأعمال حتى لا يقع الاضرار بمن لم يفعلوا شيئا ومع ذلك تم منعهم من السفر وتشويه سمعتهم والتشهير بهم.”

ع.ق

 

- الإعلانات -

#أصلان #بن #رجب #لا #للخلط #بين #رجل #الأعمال #الوطني #ورجل #الأعمال #الفاسد

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد