أكثر من 200 مهاجر تونسى ينفذون إضراب جوع فى مركز لجوء اسبانى .. صور

[ad_1]

 

دخل أكثر من 200 تونسي في إضراب جوع منذ أمس، الثلاثاء 28 جانفي 2020 ،في مركزلإيواء المهاجرين في مدينة مليلية الإسبانية.

وأوضح أحد المهاجرين أن ناجي لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم الأربعاء أن 20 مهاجرا تونسيا ينفذون إضراب جوع وحشي إلى جانب 200 آخرين يرفضون أخذ الأكل والشرب من القا على المركز.

وأضاف أنهم يقيمون منذ أك من 6 أشهر داخل خيم في ظروف إنسانية كارثية، حيث يبيتون في العراء وتحت الأمطار مختلط بحوالي 800 مهاجر من جنسيات مختلفة بعضهم يعانى من أمراض معدية.

وتابع بقوله أن إدارة مركز اللاجئ ترفض تسريحهم وكينهم من حقهم في التنقل داخل إسبانيا وتعلمهم يوميا أنه سيتم ترحيلهم ثم تستدرك وتخبرهم بأنه سيتم تسوية وضعياتهم القانونية وكينهم من وثائق رسمية تخول لهم الدخول إلى التراب الاسبانى .

وقال إن اللاجئ في حالة صحية ونفسية كارثية بعد أن صرفوا جميع أموالهم وسط تجاهل السلطات .

 

ومن جهة اخرى دعت النقابات الوطنية فى إسبانيا لإضراب عام فى جميع أنحاء إقليم الباسك ونافارا فى بلباو لمدة يوم واحد، وأغلق المضربون مدخل المدينة خلال الإضراب، وتواجدت الشرطة الإسبانية بمحيط الإضراب.

وكان قد شهد محيط برلمان كاتالونيا فى برشلونة بوقت سابق، مظاهرات حاشدة خلال انعقاد جلسة برلمانية، بحضور زعيم حكومة كاتالونيا الإقليمية كيم تورا. وانتشرت قوات الأمن أمام محيط البرلمان لمنع المتظاهرين من اقتحام البرلمان. حيث وقعت مشادات بين المتظاهرين وأفراد الأمن. حيث رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الاستقلال”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكثر من 200 #مهاجر تونسي، من بينهم نساء، أعلنوا الإضراب المفتوح عن الطعام أمس الثلاثاء في مركز الاستقبال في مدينة #مليلة، الخاضعة للحكم الإسباني، احتجاجا على ظروف إقامتهم ومطالبين بالإسراع بالبت بملفات لجوئهمhttps://t.co/sNVcKgYN5j
— InfoMigrants / مهاجر نيوز (@InfoMigrants_ar) January 29, 2020

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.youm7.com


مصدر المقال : www.youm7.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد