أكسا

 
وقعت أكسا للتأمين المغرب إتفافية مع شركة أورنج بالشرق الأوسط وأفريقيا للاستحواذ على حصة الأغلبية بشركة DabaDoc وهي إحدى شركات التكنولوجيا الصحية المغربية التي تعمل على رقمنة الوصول إلى الرعاية الصحية في إفريقيا.
وتُعد DabaDoc  – التي أسستها زينب الدريسي الكيتوني وإدريس الدريسي الكيتوني في عام 2014  – منصة رقمنة الوصول إلى الرعاية الصحية في أفريقيا، كما قد طورت الشركة الحلول التي يستخدمها الآلاف من المتخصصين في الرعاية الصحية في المغرب وتونس والجزائر.
وستعمل استثمارات شبكة أورنج وأكسا على تسريع نمو DabaDoc وتوسيع خدماتها إلى مناطق أخرى، ولا سيما أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى؛ ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الثالث من عام 2021.
وبإتمام هذه الصفقة ستؤكد أورنج الشرق الأوسط وأفريقيا على طموحها لأن تكون المشغل الرقمي متعدد الخدمات الرائد في المنطقة؛ ومن خلال شراكتها مع DabaDoc والاعتماد على خبرة أكسا العالمية في مجال الرعاية الصحية ، فقد تم تصنيف أورنج كلاعب رئيسي في مجال الصحة الإلكترونية.
وبعد استثمارها الأول في DabaDoc في عام 2018 ، تعمل أكسا للتأمين المغرب مرة أخرى على تعزيز شراكتها مع الشركة لتسريع رقمنة وتكامل رحلة الرعاية الصحية لعملائها، مما يسهل تفاعل حاملي الوثائق مع المتخصصين في الرعاية الصحية؛ لا سيما عبر حجز المواعيد في DabaDoc وعن بعد، وتطوير البنية التحتية والشبكة الاستشارية.

اقرأ أيضا:  قناة السويس للتكنولوجيا توضح حقيقة نقل تبعية جامعة 6 أكتوبر

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

تابعوا Tunisactus على Google News