- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ألسن عين شمس تطلق فعاليات اسبوعها الثقافي بعنوان “القاهرة في الأدب والفن’’ | اوان مصر

نظمت لجنة العلاقات الثقافة التابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، أسبوعها الثقافي بعنوان “القاهرة في الأدب والفن”، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة يمنى عزمى، الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإسبانية ومقرر لجنة العلاقات الثقافية بالكلية.

وافتتح الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات اليوم  الأول من الفعاليات، مؤكدًا أن لجنة العلاقات الثقافية تخطط لتنظيم فعالياتها لتنمية الجانب الثقافي للطلاب وتثري فكر ووجدان الطلاب بما يساعد في تمام نجاح العملية التعليمية المتكاملة التى يتلقاها الطالب أثناء دراستة بالكلية.

وتابع : أن اليوم الأول من الأسبوع الثقافي يحمل أسم “القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية”، ويأتى ذلك بعد إعلان القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية من جانب منظمة العالم الإسلامي للعلوم والثقافي في السابع من ديسمبر الماضي ٢٠٢١.

وأشار الى أن : القاهرة ذات قيمة تاريخية لها ثقلها منذ فجر تاريخها، احتضنت الثقافة الإسلامية؛ وكانت بمثابة القلعة التى تحمى الثقافة والمعارف الاسلامية ولازالت تقوم بدورها الذي خططت له السماء لحماية تاريخ وثقافة وعلوم الدين الإسلامي.

وقالت الدكتورة يمنى عزمي، الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإسبانية، أن الأسبوع الثقافي هذا العام يتسم بتنوع شديد يمس العقل والقلب معًا، فكل يوم مستقل بذاته. اليوم الأول  بعنوان “القاهرة في الأدب والفن” فيه مداخلات من أعضاء هيئة التدريس عن صورة القاهرة في الآداب المحلية والعالمية.  واليوم الثاني مخصص للطلاب الوافدين وجهود الجامعة والكلية الموجهة لهم بالإضافة إلى تكريم المتميزين منهم،  أما اليوم الثالث “يوم الوفاء” فهو دين واجب لأساتذة أفاضل أفنوا حياتهم في خدمة الألسن توفاهم الله في آخر عامين وحالت ظروف الجائحة دون تأبينهم. وفي النهاية تمنت للجميع أسبوعًا مفيدًا ومثمرًا.

#ألسن #عين #شمس #تطلق #فعاليات #اسبوعها #الثقافي #بعنوان #القاهرة #في #الأدب #والفن #اوان #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد