- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أمطار غزيرة في الوطن القبلي والساحل تتجاوز 100 مم

أمطار غزيرة في الوطن القبلي والساحل تتجاوز 100 مم

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي نزول أمطار غزيرة، الأربعاء، في الوطني القبلي لتتجاوز في المعتمديات الشرقية 80 و100 مليمترا على غرار حمام الغزاز والهوارية، وفق نشرة متابعة أصدرها صباح اليوم.

وأوصى المعهد بملازمة الحذر واليقظة باعتبار أن الأمطار ستنزل بكميات عالية في حيز زمني وجيز مما قد ينجر عنه تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في المناطق القريبة من الاودية لا سيما وان ولاية نابل هي منطقة متشعبة هيدرولوجيا يعني تفيض فيها الأودية.

وحسب ذات التوقعات، ستشمل الامطار، في مرحلة ثانية، مناطق الساحل (سوسة والمنستير والمهدية) مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية اثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز سرعتها مؤقتا 70 كلم/س.

وحذر المعهد من هبات الرياح القوية في المناطق الساحلية الشرقية على طول الشريط الساحلي (سوسة ونابل ومدنين وصفاقس والمنستير وقابس) داعيا البحارة الى اليقظة لان البحر سيكون مضطربا الى شديد الاضطراب. وحسب التوقعات الجوية ستتواصل هذه التقلبات الجوية الى يوم غد لتعود مؤشرات الصحو يوم الجمعة المقبل.

(وات)

#أمطار #غزيرة #في #الوطن #القبلي #والساحل #تتجاوز #مم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد