- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أمير قطر يصل تونس ويثمن زيارته للأردن


وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تونس في زيارة رسمية هي الأولى منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 
وتأتي زيارة أمير قطر إلى تونس اليوم عقب زيارته للأردن أجرى خلالها مباحثات مع الملك الأردني عبد الله الثاني، واتفق خلالها الجانبان على تفعيل اللجنة العليا المشتركة، لتعزيز التعاون خصوصا في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتعليم العالي.
وقال أمير قطر إنه سعيد بزيارته للأردن، التي “ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات”.
وأضاف في تغريدة على تويتر أن الزيارة ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك، ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بالجميع.
واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتدريب ضمن التحضيرات القطرية لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وقد وجه أمير دولة قطر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين الأردنيين، إضافة إلى عشرة آلاف وظيفة وفرتها الدوحة سابقا، كما وافقت قطر على دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار.

- الإعلانات -

6135229240001
228707e2-c688-494a-bb32-519bdee3bc5e
f094585b-5e2f-4bb3-8ba6-24bfdcbf08ce
 
video

وتناولت المباحثات عددا من القضايا، في مقدمتها القضية الفلسطينية، وتأكيد دعم الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.
تقارب وترحيبوأكد ملك الأردن وأمير قطر اعتزازهما بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها.
وينظر إلى زيارة أمير قطر -الذي وصل عمان الأحد- بوصفها ذات أهمية خاصة، إذ تأتي عقب تقارب واسع في العلاقات بين البلدين، بعد تجاوز الآثار التي فرضتها الأزمة الخليجية قبل ثلاث سنوات.
وقوبلت زيارة الشيخ تميم -قبل أن تبدأ- بترحيب رسمي وشعبي واسع، وبدا ذلك واضحا من خلال إعلان للديوان الملكي وصف أمير قطر بضيف الأردن الكبير في بيان صحفي نشره فور وصول الشيخ تميم.
وقد غصت الصحف والمواقع الإلكترونية الأردنية طوال الأيام الماضية بأخبار ومقالات مرحبة بهذه الزيارة، ومؤكدة عمق العلاقات الأردنية القطرية.
من جهته، قال رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز إن سياسة بلاده الخارجية تقوم على التوازن.
وأكد الفايز في مقابلة مع الجزيرة أن الأردن يملك علاقات متوازنة بين الأطراف المتنازعة في الأزمة الخليجية، كما أكد أن الأردن يدعم المبادرة الكويتية لرأب الصدع الخليجي.



المصدر


الصورة من المصدر : www.aljazeera.net


مصدر المقال : www.aljazeera.net


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد