- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أنباء عن “سحب” صندوق النقد الدولي ممثله في تونس- (تدوينة) | القدس العربي

تونس – “القدس العربي”: قال رياض الشعيبي، مستشار رئيس حركة النهضة، إن لديه معلومات “غير مؤكدة” حول قيام صندوق النقد الدولي بسحب ممثله في تونس، احتجاجاً على قيام السلطات بطباعة أوراق نقدية جديدة.
وتحت عنوان “هل سحب بالفعل صندوق النقد الدولي ممثله في تونس؟”، كتب الشعيبي على صفحته في موقع فيسبوك “انتبهوا جيدا لحسابات البنك المركزي قبل أن يصيبها وابل الأوراق المالية المزيفة: اليوم 9 جانفي (يناير) 2022 يبلغ الرصيد حوالي 400 مليون دينار. يوم 9 جانفي ( يناير) 2021 بلغ الرصيد حوالي 3300 مليون دينار. النقص الحاصل يبلغ 2900 مليون دينار، يعني رصيد اليوم يساوي 1/8 رصيد نفس اليوم من السنة السابقة”.
وأضاف “في ظل تجميد خطوط التمويل الخارجي منذ ستة أشهر (باستثناء القرض الجزائري) لم يبق أمام البنك المركزي الا ضخ المزيد من الأوراق المالية في السوق لتلبية حاجيات الدولة. يبدو أن ذلك على وشك الحصول وللمرة السابعة للأسف. الأمر الذي دفع صندوق النقد الدولي لسحب ممثله من تونس احتجاجاً على ذلك. في انتظار تأكيد هذا الخبر، لنتابع معا تطور رصيد البنك المركزي خلال الأيام القادمة فإذا لاحظتم تضخما غير عادي وسريع في الرصيد، فتأكدوا من حصول المحرم التضخمي مرة أخرى، لكن هذه المرة ستكون الكلفة عالية جدا”.

وكان خبراء اقتصاد تونسيون حذروا من لجوء الحكومة لطباعة الأوراق النقدية لسد العجز الكبير في الميزانية العامة.
فيما نفت وزيرة المالية سهام البوغديري فرضية طباعة الأوراق النقدية، مشيرة إلى إمكانية اللجوء للاقتراض الداخلي لتوفير الموارد المالية اللازمة للدولة.

#أنباء #عن #سحب #صندوق #النقد #الدولي #ممثله #في #تونس #تدوينة #القدس #العربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد