- الإعلانات -

- الإعلانات -

أنيس الجزيري: ليبيا مازالت تفضّل المنتجات التونسية رغم المنافسة وعلى تونس التموقع في سوق الطاقة

أكّد رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي أنيس الجزيري في مداخلة هاتفية اليوم مع صباح الورد على “الجوهرة اف ام” نجاح الفعالية الاقتصادية التي تم تنظيمها مؤخرا في مصراطة بليبيا من خلال المعرض التونسي والليبي الذي شهد مشاركة 600 رجل أعمال تونسي و80 شركة تونسية وافتتحه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة بحضور 4 وزراء.

وأشار الى سعي الحكومة الليبية الى دفع المبادلات التونسية الليبية متوقعا بلوغ مبادلات تجارية 4 مليارات دينار هذا العام مقابل 3 مليارات دينار العام الماضي. كما اكد عودة قوية لليد العاملة التونسية في ليبيا بجميع المجالات .
وفي سياق متصل، أعلن أنيس الجزيري أنه سيتم تنظيم ندوة هذا السبت للتفكير في امكانية “وضع تونس على الطريق الطاقية المستقبلية نحو أوروبا” بالنظر الى تموقعها الاستراتيجي جغرافيا خاصة في ظل أزمة الطاقة التي يشهدها العالم حاليا، مذكّرا في هذا الصدد بهبة اوربية ب 307 ملايين يورو لاحداث كابل بحري بين تونس الهوارية وصقلية وايطاليا وصولا الى الدول الأوروبية وهو ما يمثل 30 % من قيمة المشروع الجملية.
كما أكد ضرورة تموقع تونس في هذا المجال خاصة وأن افريقيا ستصبح اكبر مزود للطاقة للدول الأوروبية مستقبلا.

#أنيس #الجزيري #ليبيا #مازالت #تفضل #المنتجات #التونسية #رغم #المنافسة #وعلى #تونس #التموقع #في #سوق #الطاقة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد