- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

أول ظهور لمجدي صبحي في محفل فني بعد اعتزاله

حرص الفنان مجدي صبحي على حضور حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشرة، دورة (الكاتب المسرحي المصري) بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

ويعد هذا أول ظهور لمجدي صبحي، بعد أن أعلن اعتزاله منذ فترة عبر حسابه على «فيس بوك»، وكتب: “أصدقائى زملائى بعد تفكير بهدوء وتركيز كثير قررت اعتزال الفن نهائيا بعد احترافى له على مدى 40 عاما قدمت فيه أعمالا محترمة سيذكرها تاريخ الفن المحترم، وكان آخرها مسرحية سيرة حب، أشكر أساتذتى بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذين وقفوا بجانبى على مدار 40 عاما فن محترم”.

أول ظهور لمجدي صبحي في محفل فني بعد اعتزاله

مجدي صبحي هو شقيق الفنان محمد صبحي وهو من مواليد 18 سبتمبر 1959 اشتهر بمشاركته مع أخيه في أعماله مثل: “يوميات ونيس” و”فارس بلا جواد” و”كارمن” و”لعبة الست” وغيرها من الأعمال.

والجدير بالذكر كانت فى مقدمة الحضور لافتتاح مهرجان القومي للمسرح المقام حاليا وزيرة الثقافة الفنانة د.إيناس عبد الدايم ،النجمة الهام شاهين ، محمود حميدة ، سامي مغفوري،   د. مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية ومدير المهرجان الفنان إسماعيل مختار، ثم تلاهم نخبة من الفنانين ومنهم الفنان احمد حلاوة رئيس لجنة تحكيم العروض المسرحية وصاحبته حفيدته والفنان مجدى صبحى وماضى الدقن والفنان عبد الله مشرف والفنان هانى كمال  والناقدة د عايده علام والفنان ياسر صادق رئيس المركز القومى للمسرح والفنان كريم مغاورى والفنان الكبير فاروق فلوكس والفنانة إلهام شاهين والتى خطفت الأنظار بفستانها الأخضر ذو الوردات المبهجة  وأناقتها المعتادة،  وحضر أيضا المخرج إميل شوقى والفنان القدير محمد ابو داوود والمخرج والفنان خالد جلال ورئيس المهرجان التجريبى المخرج د جمال ياقوت والفنان مفيد عاشور والفنان أحمد رفعت والفنان محمد رياض والفنان أحمد السلكاوى والفنان عمرو عبد العزيز والفنان إيهاب فهمى والمخرج والفنان حمادة شوشة والفنان محسن صبرى . 

 المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المُعبّر عن الشخصية المصرية. ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلّاق، ويُحفّز الفِرَق المسرحية على تطوير عروضها فكريًّا وأدائيًّا وتقنيًّا، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

يُذكر أن فاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري قد بدأت اليوم مع حفل الافتتاح اليوم الاثنين السابع والعشرين من سبتمبر الحالي، وسوف تستمر حتى التاسع من أكتوبر المُقبل ويتنافس علي جوائز المهرجان ٣٣ عرضا مسرحيا تعرض علي مسارح القاهرة والدخول مجانا للجمهور.

#أول #ظهور #لمجدي #صبحي #في #محفل #فني #بعد #اعتزاله

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد