- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إجراء جديد لاستكشاف فرص العمل لفائدة التّونسيين في فرنسا و قطر


افادت وزيرة التّكوين المهني والتّشغيل سيدة الونيسي، اليوم الثلاثاء، أنّه تمّ إلحاق مستشاري تشغيل بالسّفارة التّونسية بكل من فرنسا و قطر لإستكشاف مكامن جديدة لتوظيف التّونسيين بالخارج، و العمل على تعزيز هذا التّمشي بعدد من البلدان الأخرى.

- الإعلانات -

و أبرزت الونيسي خلال لقاء جمعها بمقر الوزارة بتونس بالرّئيس الجديد لبعثة المنظّمة الدّولية للهجرة بتونس عزوز السّامري، أنّ السّياسة الوطنيّة في مجال التّشغيل بالخارج ترتكز أساسا على دعم وتطوير التّعاون مع مختلف البلدان من أجل استكشاف فرص عمل جديدة لتوظيف الكفاءات التّونسية.كما تعمل الوزارة حسب الونيسي، بالتّنسيق مع مختلف الهياكل والمنظّمات المتدخلة على تشخيص مكامن التّشغيل المتاحة، وإبرام الاتفاقيات، وإرساء إطار قانوني منظّم للتّوظيف بالخارج يراعي مصالح التّونسيين الرّاغبين في الحصول على عمل، مشيرة الى أنّ المنظّمة الدّولية للهجرة تمثّل شريكا أساسيا للوزارة في ملف التّوظيف بالخارج و الهجرة المنظمة.وأكّدت الوزيرة بالمناسبة أنّ الاستراتيجية الوطنيّة للتّشغيل شملت محورا كاملا لموضوع التوظيف بالخارج وهجرة العمل، والتّي تهدف أساسا إلى النّهوض بالهجرة الدّائرية و هي الهجرة لمدّة محدّدة ودعم وتطوير التّعاون مع دول الاستقبال من خلال إبرام الاتفاقيات الخاصة بالهجرة المنظّمة وتوفير ميزات تفاضلية لتشغيل و لتحسين تشغيلية التّونسيين بالخارج.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونستابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب



المصدر


الصورة من المصدر : www.arrakmia.com


مصدر المقال : www.arrakmia.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد