- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إدارة بايدن تدافع عن مبيعات الأسلحة لمصر

دافع مسؤولون كبار في البنتاغون عن مبيعات الأسلحة الأمريكية لمصر خلال جلسة استماع لمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء ، بينما شددوا على ضرورة الحد من الوجود العسكري الصيني في الشرق الأوسط.

قيادة الأخبار: في شهادته أمام اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية للشرق الأوسط في مجلس الشيوخ ، تعرض نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول للضغط من قبل أعضاء مجلس الشيوخ ، بمن فيهم الرئيس كريس مورفي (ديمقراطي من كونيكتيكت) حول ما إذا كانت مبيعات الأسلحة إلى مصر لا تزال تخدم مصالح الأمن القومي من الولايات المتحدة.

ابق على اطلاع على أحدث اتجاهات السوق والمعلومات الاقتصادية مع Axios Marketplaces. اشترك مجانا

  • وشددت ستراول على أن مصر لديها احتياجات أمنية مشروعة ، وأن للولايات المتحدة مصالح أمنية رئيسية في البلاد ، مثل قناة السويس ، والتحليقات في الأجواء المصرية ، والأمن البحري في البحر الأحمر ، وكذلك دور مصر في ليبيا وغزة.

  • أثار بايدن مخاوف حقوق الإنسان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأن الإدارة ستأخذ هذه القضايا في الاعتبار عند النظر في عمليات نقل الأسلحة ، حسب سترول. لكنها لم تعط أي مؤشر على أن الولايات المتحدة ستدرس وقف مبيعات الأسلحة أو 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية السنوية.

ما بين السطور: خلال الحملة الانتخابية ، انتقد بايدن بشدة مصر والسيسي ، قائلاً إنه لن يكون هناك “شيكات على بياض” لـ “الديكتاتور” المصري. لكن يبدو أن الإدارة خففت موقفها في الأشهر الأخيرة ، خاصة بعد ذلك تفاوضت مصر على وقف إطلاق النار في غزة.

كما ركزت الجلسة على محاولة الصين للحصول على وجود عسكري في الشرق الأوسط.

  • قالت سترول إن إدارة بايدن حذرت شركاءها وحلفائها في المنطقة من أن الصين ليست مهتمة باحتياجاتهم الأمنية أو الاستقرار الإقليمي ، وأن المزيد من المشاركة الصينية سينتهي به الأمر إلى تعريض سيادتهم للخطر وتشكيل خطر على علاقتهم الأمنية مع الولايات المتحدة. .

  • ما بين السطور: إن إدارة بايدن قلقة بشكل خاص بشأن مبادرة صينية لبناء قاعدة عسكرية محتملة في الإمارات العربية المتحدة ، وحول دور الصين في مشاريع البنية التحتية في إسرائيل ، بما في ذلك في ميناء يستضيف سفن من الإمارات العربية المتحدة. البحرية الأمريكية.

الخط السفلي: قالت ميرا ريسنيك: “نحن نعلم أن لشركائنا وحلفائنا في الشرق الأوسط علاقات تجارية مع الصين وهذا جيد ، … لكننا أوضحنا أن هناك نوعًا معينًا من التعاون مع الصين لا يمكننا أن نعيشه”. وزارة الخارجية ، الذي شهد أيضا.

تذهب أبعد من ذلك: مصر تفرج عن صحفيين ونشطاء بعد أن أعربت الولايات المتحدة عن بواعث قلق تتعلق بحقوق الإنسان

تصحيح: ذكرت هذه المقالة سابقًا أن ستراول قالت إن الولايات المتحدة لن تعلق مبيعات الأسلحة لمصر. لم تدل بأي تصريح قاطع.

المزيد من Axios: اشترك للحصول على أحدث اتجاهات السوق مع Axios Marketplaces. اشترك مجانا

#إدارة #بايدن #تدافع #عن #مبيعات #الأسلحة #لمصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد