- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إطلاق مسابقة تطوير سياحة المغامرة في منطقة البحر الأبيض والمتوسط

عمان -الغد- أعلن مشروع MEDUSA لتعزيز منتجات وتجارب السياحة الأردنية في منطقة البحر المتوسط، الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ في الأردن من قبل الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة والجمعية الملكية لحماية الطبيعية، عن إطلاق برنامج المنح عبر “مسابقة لتطوير سياحة المغامرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط” في 11 من الشهر الحالي في 5 دول هي إسبانيا ولبنان، وإيطاليا، والأردن، وتونس.

وبحسب بيان صادر عن المشروع، فإن المسابقة تهدف إلى تحفيز تطوير منتجات وخبرات سياحية جديدة ومبتكرة وعالية الجودة، فضلاً عن الارتقاء بالمنتجات الحالية والتي ستزيد الاهتمام بمنطقة البحر المتوسط كوجهة سياحية مستدامة في مجال سياحة المغامرة؛ بالإضافة لتسليط الضوء على الوجهات الأقل شهرة وعرض البرامج الجاذبة فيها، وتقليل طابعها الموسمي وتحقيق التوازن في توزيع الدخل في المناطق المشاركة.

ويشترط في المتقدم بطلب الحصول على منحة من خلال هذا البرنامج أن يكون شركة ميكروية أو صغيرة أو متوسطة (MSME) أو منظمة غير حكومية (NGO) أو شركة منزلية مسجلة (مجتمع محلي) أو مؤسسة حكومية تعنى بالتنمية السياحية.

وأعلن المشروع أن الطلبات في الأردن تقبل من المؤسسات التي تنطبق عليها الشروط على أن تكون مقراتها موجودة في المحافظات المستهدفة وهي؛ إربد، البلقاء، مادبا، الكرك، الطفيلة والعقبة.
ويقدم البرنامج نوعين مختلفين من الدعم. أولاً، الدعم المالي لتمويل تطوير منتجات سياحة المغامرة والترويج لها؛ وثانيًا، الدعم الفني من خلال خبراء تطوير المنتجات السياحية، الذين سيقومون بإرشاد وتوجيه المستفيدين في عملية تنفيذ برنامج المنح.

وعن كيفية التقديم بين المشروع أن التقدم للمسابقة سيتم على مرحلتين الأولى تتمثل بتقديم مقترح أولي والثانية بتقديم طلب متكامل، حيث يتوجب على المتقدمين تسليم الاقتراحات الأولية في موعد أقصاه 1/12/2021. وبعد مراجعة الاقتراحات، يتم دعوة المتقدمين الذين تم اختيارهم للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة، والتي تشمل المشاركة في برنامج التدريب على تخطيط وتطوير الأعمال والتسويق والمبيعات للوصول إلى الأسواق المستهدفة؛ كما يهدف التدريب الى تمكين المشاركين من تقديم طلب المنحة المتكامل. وستتم الموافقة على أكثر من 20 منحة في مختلف البلدان، وبما لا يقل عن 3 منح لكل بلد.
ويوفر برنامج المنح الفرصة للمتقدمين للحصول على مبلغ أقصاه 50 ألف يورو، بناءً على الأنشطة الموافق عليها والمنتجات المقترحة، مثل تطوير أنشطة جديدة لبرامج سياحة المغامرة، وتحسين وتطوير منتجات سياحة المغامرة الحالية، وتعزيز خدمات دعم المغامرة، وأخيرًا تطوير وإنشاء رحلات للمغامرات في وجهات أقل شهرة.
وبين المشروع انه وإذا لم يكن مقدم الطلب الرئيسي من الشركات الميكروية أو الصغيرة أو المتوسطة، فيجب أن يوضح في الطلب كيف ستستفيد الشركات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من طلب المنحة المقدم. وتقبل المسابقة المتقدمين فقط من دولة إيطاليا والأردن، ولبنان، وإسبانيا، وتونس. كما يرجى الاطلاع على تفاصيل المسابقة للمناطق المؤهلة في هذه البلدان.

مشروع MEDUSA

يتم تمويل مشروع MEDUSA بشكل مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط للآلية الأوروبية للجوار 2014-2020 (ENI CBC MED) ويتم تنفيذه من قبل 7 شركاء في 5 دول مختلفة: إسبانيا، لبنان، إيطاليا، الأردن، وتونس للترويج لسياحة المغامرة في منطقة البحر المتوسط. ويتمثل أطراف الشراكة في المشروع في غرفة تجارة برشلونة (إسبانيا)، واتحاد غرف التجارة والصناعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط (إسبانيا)، ومؤسسة رينيه معوض (لبنان)، والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة – JITOA (الأردن)، والجمعية الملكية لحماية الطبيعة – RSCN (الأردن)، ومنطقة بوغليا – دائرة السياحة واقتصاد الثقافة وتثمين الأراضي (إيطاليا)، والصندوق العالمي للطبيعة في شمال إفريقيا (تونس).

ويدعو المشروع المهتمين للتقدم بطلباتهم للمشاركة الآن حتى يحصلوا على فرصة لتعزيز قدرتهم على تنفيذ مشاريع وأنشطة سياحة المغامرة من خلال هذه المسابقة.

#إطلاق #مسابقة #تطوير #سياحة #المغامرة #في #منطقة #البحر #الأبيض #والمتوسط

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد