- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إقتصاد : السعودية وتونس توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة

الرياض – مباشر: وقع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة في الجمهورية التونسية؛ نائلة نويرة القنجي، اليوم الأربعاء في الرياض، مذكرة تفاهم تتعلق بمجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في بيان لها، إن المذكرة تهدف إلى تنمية التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بين البلدين الشقيقين في مجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها، من خلال الأبحاث والدراسات المتعلقة بهذا النوع من الطاقة، والعمل على تبادل السياسات والقوانين التشريعية المتعلقة بذلك.

وأضافت الوزارة، في بيانها، أن المذكرة تشمل التعاون في مجالات إدارة الطلب على الطاقة المتجددة، والخبرات المتوافرة عن التعرفة المتغيرة بحسب زمن الاستخدام وإزاحة الأحمال، والتشغيل الموثوق والمستدام لأنظمة الطاقة وتشجيع الاستهلاك الذكي لها، والمؤشرات القياسية لاستهلاك الطاقة في القطاع الصناعي.

ولفتت وزارة الطاقة، إلى أن مذكرة التفاهم تضمنت أيضا تشجيع إقامة ندوات مشتركة ودورات تدريبية في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها، وتشجيع القطاع الخاص في البلدين على إنشاء الشراكات في هذا المجال.

الصورة

الصورة


الصورة

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: جادون بإنتاج الهيدروجين وسنصنع اليورانيوم للاستفادة مالياً

وزير الصناعة: السعودية تستهدف رفع مساهمة قطاع التعدين إلى 64 مليار دولار في 2030

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

حساب المواطن” يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال

#إقتصاد #السعودية #وتونس #توقعان #مذكرة #تفاهم #للتعاون #في #مجالات #الطاقة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد