- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إقتصاد : خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم تونس بشكل عاجل بالأكسجين الطبي لمواجهة كورونا

- الإعلانات -

الجمعة 20 أغسطس 2021 05:10 مساءً

 

الرياض – مباشر: أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، اليوم الجمعة، بالرئيس التونسي قيس سعيد.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال، أن المملكة تتابع باهتمام بالغ التطورات التي تمر بها تونس، مؤكداً حرص المملكة على أمن تونس واستقرارها، ووقوف المملكة إلى جانب تونس في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها حتى تتجاوزها، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، أنه وجه الجهات المختصة في المملكة بسرعة تقديم دعم صحي إضافي لتونس يضاف للمساعدات السابقة للمساهمة في تلبية احتياج القطاع الصحي التونسي.

من جهته، أعرب الرئيس التونسي، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، على هذه المبادرة النبيلة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وجدد تقديره لما تقوم به المملكة من مساندة لتونس في هذا الظرف الوبائي الصعب، مما كان له الأثر الكبير في إنقاذ حياة الآلاف، ودعم وتمكين للمؤسسات الصحية.

وجَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، بدعم الجمهورية التونسية بشكل عاجل بالأكسجين الطبي ومستلزماته؛ للمساهمة في تلبية احتياجات القطاع الصحي التونسي بما يساعد في تجاوز آثار جائحة كورونا.

‏‎وأوضح عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن هذه المساعدات الإضافية تشتمل على 3000 أسطوانة أكسجين، و5 مولدات أكسجين لخمسة مستشفيات تونسية.

كما تشمل المساعدات، تأمين حاويات لنقل 200 طن من الأكسجين السائل، بالإضافة إلى تأمين المستلزمات الخاصة لدعم الأكسجين، مشيراً إلى أن المركز شرع في تأمين ونقل الدفعة الأولى من هذه المساعدات.

المصدر : إقتصاد : خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم تونس بشكل عاجل بالأكسجين الطبي لمواجهة كورونا

#إقتصاد #خادم #الحرمين #الشريفين #يوجه #بدعم #تونس #بشكل #عاجل #بالأكسجين #الطبي #لمواجهة #كورونا

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد