- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إقلاع 85 رحلة من مطار القاهرة منها 22 للمدن السياحية المصرية المصرية

شهد مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد إقلاع 85 رحلة دولية وداخلية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران لنقل نحو 9 آلاف راكب مصري وأجنبي إلى وجهاتهم.
وسيرت مصر للطيران 58 رحلة دولية إلى كل من بغداد، عمَان، دبي، الكويت، بيروت، لاجوس، ندجامينا، تونس، كازبلانكا، أبوجا، أبوظبي، لندن، دوسلدورف، مدريد، باريس، إسطنبول، جنيف، كوبنهاجن، روما، امستردام، ميونيخ، نيويورك، أثينا، برلين، بروكسل، موسكو، ميلانو، الخرطوم، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، أسمرة، جوهانسبرج
كما سيرت أيضا 23 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، وبالإضافة إلى 4 رحلات للشحن الجوي متجهة إلى عدد من العواصم والمدن العالمية.
زمن المقرر أن يشهد المطار أيضا خلال الساعات القادمة 88 رحلة تابعة لعدد من شركات الطيران الأجنبي التي تصل مصر بالإضافة إلى عدد من شركات الطيران الخاص وتنقل هذه الرحلات نحو 7 آلاف راكب.
ويأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه صناعة الشحن الجوي نموا بلغ نحو 9.1% في سبتمبر بالتزامن مع استمرار القيود على السعة مقارنة بما قبل الأزمة الصحية التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد،حيث ارتفع الطلب العالمي، الذي يُقاس بطن الشحن لكل كيلومتر، بواقع 9.1% مقارنةً بشهر سبتمبر 2019 والذي بلغ 9.4% حسب ما اعلنته منظمة الأياتا.
وتشهد المطارات المصرية نموا في حركة التشغيل بعد الانفتاح الذي شهدته الحياة العامة، والتي كان على رأسها توجيهات الحكومة بمنح شركات الطيران الأجنبي عددا من الامتيازات والتي كان منها تخفيض والغاء عدد من بنود الرسوم بالإضافة إلى الخطة الهادفة للترويج السياحي وتنشيط السياحة الداخلية المصرية.

كما تعمل وزارة الطيران المدني بتوجيهات من الطيار محمد منار وزير الطيران على دعم وتنشيط الحركة الجوية من خلال قيام الشركة الوطنية مصر للطيران بتنفيذ عدد من الخصومات الخاصة بالسفر إلى بعض الوجهات الدولية بالإضافة إلى توحيد سعر السفر إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم لقضاء الإجازات خاصة أيام العطلات الرسمية وهو ما كان له الأثر الإيجابي في تنشيط السياحة الداخلية خلال موسم الصيف.

 

#إقلاع #رحلة #من #مطار #القاهرة #منها #للمدن #السياحية #المصرية #المصرية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد