- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إياتا: يجب إعفاء المسافرين الملقحين لتسريع عودة الطيران

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إياتا: يجب إعفاء المسافرين الملقحين لتسريع عودة الطيران, اليوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021 11:19 صباحاً

قال ويلي والش، المدير العام للـاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “تعكس نتائج يوليو رغبة الناس في نصف الكرة الشمالي بالسفر خلال موسم الصيف، حيث استعادت حركة السفر المحلية 85% من مستوياتها في فترة ما قبل أزمة كوفيد-19، بينما تعافت مستويات الطلب الدولي بما يتجاوز ربع الأحجام المسجلة في عام 2019”.

وأضاف أنه تمثل إجراءات المراقبة الحدودية المشكلة الرئيسية في القطاع اليوم، فقرارات الحكومات لا تعتمد على البيانات، خاصةً فيما يتعلق بفعالية اللقاحات، مما دفع عملاء القطاع للسفر حيثما أمكنهم؛ ولا سيما في الأسواق المحلية:

وتابع والش: “بالتأكيد، يحتاج تعافي السفر الدولي إلى تعاون الحكومات لاستعادة حرية السفر، فعلى سبيل المثال، يجب إعفاء المسافرين الحاصلين على اللقاح من القيود المفروضة كخطوة أولية، مما سيساعد في تسريع استئناف الرحلات الجوية العالمية وانتعاش قطاعي السفر والسياحة”.

وأكد أنه مع اقتراب انتهاء موسم السياحة الصيفية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، لم تستفد العديد من الحكومات من الفرصة التي أُتيحت لها لتطبيق نهج قائم على تقييم المخاطر لإدارة حدودها، واستمرت بتطبيق إجراءات مشابهة لصيف عام 2020، رغم أن الأعداد المتزايدة للمسافرين الحاصلين على اللقاح وانتشار اختبارات PCR أتاحت الفرصة لاستعادة الحركة الجوية الدولية وتخفيف الضغوط عن الاقتصادات التي تعتمد بشكل كبير على السفر والسياحة.

و يجب على الاقتصادات والقوى العاملة أن تتحمل تداعيات القرارات التي استندت إلى الفوائد السياسية بدلًا من الأسس العلمية، ولا بد للحكومات اليوم أن تثق بفوائد اللقاحات، التي شجعت مواطنيها على أخذها، بما فيها تعزيز حرية السفر والتخفيف من القيود عليها”.

وتنظم مصر للطيران اليوم الأربعاء، ٨٠ رحلة جوية بمعدل ٥٣ رحلة دولية إلى كل من تورنتو، دبي، عمّان، الكويت، بغداد، كازابلانكا، أكرا، تونس، الدوحة، أثينا، لندن، ميلانو، نيويورك، روما، باريس، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، موسكو، أبوظبي، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، واشنطن، مسقط و٢١ رحلة داخلية الى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، و٦ رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات ٩٢٥٥ راكبا.

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

المصدر
بوابة فيتو

#إياتا #يجب #إعفاء #المسافرين #الملقحين #لتسريع #عودة #الطيران

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد