- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

إيمان شوكت: ورشة القصة القصيرة تستهدف تعليم الأطفال الكتابة

- الإعلانات -

قالت الكاتبة إيمان شوكت، مدربة ورشة القصة القصيرة ضمن برنامج “أهل مصر” الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة: إن الورشة تهدف لتعليم الأطفال كيفية التعبير عن ما بداخلهم بطريقة أدبية وإبداعية.

ولفتت إلى أن الورشة تستهدف تعليم الأطفال فن «الكتابة» والتعريف بالكُتاب المعروفين فى مصر وفى العالم العربى والغربى أيضًا، كما تستهدف الورشة اكتشاف موهبة الكتابة الإبداعية لدى الأطفال، وذلك عن طريق التدريبات التى تتم بداخل الورشة».

وتابعت: «من المقرر أن تساعد الورشة الأطفال للوصول إلى الطرق المُثلى لاكتشاف إمكانياتهم ومواهبهم بأنفسهم، وذلك عن طريق ما يقومون بكتابته، وكيف يعملون على تطوير مهاراتهم فى الكتابة».

وأشارت إيمان شوكت الى أن بعض المشاركين بالورشة لديهم مواهب عدة فمنهم من يجيد إلقاء الشعر، ومنهم أيضًا من يقوم بكتابة القصص، ومنهم الحاصل على بعض الجوائز؛ قائلةً: أتوقع أن تخرج الورش بإنتاج إبداعى جيد، كما سيتم عرض الأعمال الإبداعية للأطفال، والناتجة عن «ورشة كتاب القصة الإبداعية» فى المعرض الذى سيقام فى نهاية الملتقى.

يذكر أنه أقيم مساء أمس الأحد، حفل ختام فعاليات الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة لمشروع “أهل مصر”، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة في مدينة الإسماعيلية.

وتفقدت الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة، ولاميس الشرنوبي مدير الإدارة العامة لثقافة الطفل، معرض نتاج الورش الفنية التي نفذت مع الأطفال طوال فعاليات الأسبوع.

وعلى مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بدأت أولى فقرات حفل الختام بعرض فيلم تسجيلى عن فعاليات الورش الفنية والزيارات الميدانية والترفيهية، يتضمن لقاءات مع بعض الأطفال المشاركين، ويرصد فرحتهم بالمشاركة في مشروع “أهل مصر”.

شارك في حفل الختام جميع الأطفال المشاركين في الملتقى، وعددهم يتجاوز 200 طفل، من مختلف محافظات مصر الحدودية.

#إيمان #شوكت #ورشة #القصة #القصيرة #تستهدف #تعليم #الأطفال #الكتابة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد