اجراءات جديدة خاصة بالمسافرين الوافدين على تونس

اجراءات جديدة خاصة بالمسافرين الوافدين على تونس 
أعلنت  وزارة الصحة في بيان لها اليوم الاثنين 25 جانفي 2021 ، عن مواصلة تعليق الرحلات الجوية و البحرية من و الى كل البلدان التي شهدت ظهور وبائي للسلالة الجديدة من فيروس كوفيد -19 وهي  المملكة المتحدة ، و جنوب افريقيا ، و البرازيل ، و سيتم  تحيين قائمة البلدان المعنية بهذا الاجراء دوريا بعد التنسيق مع وزارة الخارجية و وزارة النقل .
و اقرت الوزارة إجراءات خاصة بالوافدين من باقي الدول انطلاقا من يوم 1 فيفري 2021 حسب ما جاء في نص البلاغ :” يتعين  على الوافدين بما في ذلك الوافدين او العائدين من مهمات قصيرة اقل من 5 أيام الالتزام بما يلي : 
اجبارية القيام بتحليل RT-PCR  و الاستظهار بما يفيد سلبية التحليل لا يتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر .

اقرأ أيضا:  لقاحات كورونا..هل تنكرت أوروبا لوعودها للدول العربية؟ | سياسة واقتصاد | تحليلات معمقة بمنظور أوسع من DW | DW

القيام بتحليل PT-PCR  في اليوم السابع من الحجر الصحي على نفقتهم و في صورة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة . 
و يتم منح التراخيص الاستثنائية من طرف لجنة الحجر الصحي الاجباري بوزارة الصحة و يقتصر الترخيص على الحالات الاستثنائية لأسباب صحية او مهنية او عائلية .
و يجرى العمل بهذا البلاغ بداية من يوم الاثنين 1 فيفري 2021 . 


للتذكير أعلنت وزارة الصحة قي بلاغ لها يوم 24 جانفي 2021 أنه تمّ تسجيل 2059 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم 24 جانفي ، 197373 حالة إصابة.
وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 80 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري إلى 6234 حالة وفاة وهو أكبر رقم قياسي نصل له منذ بداية الجائحة.
كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة وصل إلى حدود يوم 24 جانفي 2021 ،  2165 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 418 مريضا وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 151 حالة.

اقرأ أيضا:  ماركات مشهورة لسيارت عالمية عريقة تستعيد عافيتها في تونس وتصدر إلى حرفاء في ألمانيا - Babnet

المصدر