- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

احتراف الفن في مرحلة مبكرة.. الذكرى الأولى لوفاة الفنان فايق عزب

تحل اليوم 19 نوفمبر، الذكرى الاولى لوفاة الفنان فايق عزب، الذي رحل عن عالمنا بعد أن أثري الفن بعدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية التي خلدت ذكراه.

ولد الفنان فايق عزب بمدينة الإسماعيلية في 21 سبتمبر 1943، عمل رئيسًا لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، ونال كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق حيث تمسك بتحقيق حلمه حتى أصبح جوكر في العديد من الأعمال التي حفر لنفسه مكانا مميزا بها، ودخل قلوب جمهوره بسهولة. 

احترافه الفني في مرحلة مبكرة، عمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، واشتهر بأدائه للأدوار الثانوية والمساعدة.

شارك فايق عزب في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها الوتد الذي قدم فيه شخصية العمدة صديق عائلة فاطمة تعلبة والند الكبير لهم، فيما شارك أيضا في مسلسل سوق العصر بدور عثمان المغازي الكبير. 

لم يبخل فايق عزب بظهوره على شباب الممثلين الذين شهد صعودهم ونجاحهم وأسهم بدور كبير في إبراز بصمتهم وعلى رأسهم هاني رمزي في فيلم غبي منه فيه، والباشا تلميذ، وش إجرام، عسكر في المعسكر

توفي في يوم 19 نوفمبر  2020 عن عمرٍ ناهز 77 عامًا وذلك نتيجةً لإصابته بفيروس كورونا،وتدهور حالته في الأيام الأخير بسبب عدم استقراره لإجرائه عملية توسيع للنخاع الشوكي في معهد ناصر. 

ودفن في مدينة الإسماعيلية، بعد مسيرة فنية حافلة قدم خلالها أكثر من 250 عمل ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، الذي التحق به منذ أيامه الدراسية الأولى في الإسماعيلية مسقط رأسه.

#احتراف #الفن #في #مرحلة #مبكرة #الذكرى #الأولى #لوفاة #الفنان #فايق #عزب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد