- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اخبار المغرب اليوم رصيف الصحافة: المغرب يتجه إلى اقتناء ثلاث طائرات جديدة لإطفاء الحرائق

قراءة رصيف صحافة الخميس نستهلها من “العلم”، التي أوردت أن المغرب يتجه إلى اقتناء ثلاث طائرات جديدة من نوع “كاندير” المصنعة في كندا والمختصة بإطفاء الحرائق، وستتسلم المملكة الطائرات الجديدة في السنة المقبلة؛ وهو ما سيجعل بلادنا تتوفر على ثماني طائرات من نوع “كاندير” مختصة في إطفاء الحرائق، التي ارتفعت وتيرتها بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة.

وأفاد المنبر ذاته بأن الصيادلة يطالبون بمنع بيع اختبارات الكشف السريع عن كورونا خارج الصيدليات، إذ طالب المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بضرورة سحب هذه الكشوفات من الأنترنيت وبيعها حصرا في الصيدليات.

في هذا الصدد، قال حمزة كديرة، رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، إن اختبارات الكشف السريع لا تعطي نتيجة مضبوطة في بعض الحالات؛ وهو ما يتطلب تدخل الصيدلي، الذي يفسر ويوجه المعني إلى نوع الاختبار الواجب أن يخضع له، وأضاف مستنكرا في تصريح لـ”العلم”: “لا ينقص إلا أن نرى هذه الكشوفات تباع على الأرصفة”.

من جهتها نشرت “المساء”، أن المصالح الأمنية بمكناس اعتقلت وكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري بالمدينة، الذي شارك في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية، على خلفية تورطه في إرشاء أحد الأشخاص من أجل التصويت مكان والده العاجز عن الانتقال إلى مكتب التصويت.

ونسبة إلى مصادر الجريدة ذاتها فإن المتهم، الذي يشتغل حلاقا، قام بتسليم بطاقة والده إلى أحد الأشخاص من أجل انتحال شخصيته قصد التصويت لصالحه، قبل أن يفتضح أمر هذه العملية؛ وهو ما أدى إلى تبليغ السلطات الأمنية والمحلية، ليتم ضبط الشخص المذكور وربط الاتصال بالنيابة العامة التي أمرت بفتح تحقيق معه في هذه النازلة.

“المساء” ورد بها كذلك أن مديريات تابعة لوزارة التربية الوطنية أعلنت عن موعد الشروع في تلقيح التلاميذ من الفئة العمرية ما بين 17 و12 سنة، قبل صدور بلاغ رسمي وقبل الحصول على الموافقة النهائية من اللجنة العلمية؛ الأمر الذي خلق حالة من الارتباك في أوساط مسؤولي القطاع، بعد أن شرعت الأكاديميات فعليا في إعداد مراكز لاحتضان عملية التلقيح.

وإلى “الأحداث المغربية”، التي كتبت أن الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة دعت ضحايا لسعات العقارب إلى اللجوء إلى القضاء ضد وزارة الصحة، في حالة الوفاة؛ وذلك بسبب عدم توفيرها الأمصال ضد سموم العقارب وخرقها لبنود الدستور المتعلقة بالحق في الحياة، محملة المسؤولية عن الوفاة للوزارة المعنية لعدم تقديم المساعدة والرعاية الصحية المطلوبة لشخص في خطر.

وأكدت الشبكة ذاتها على ضرورة فتح وحدة إنتاج الأمصال واللقاحات بمعهد باستور، كما كان الأمر عليه قبل 1984، أو استيرادها من السعودية أو تونس التي تنتجها في مختبراتها الدولية.

وأفادت “الأحداث المغربية”، أيضا، أن والي مراكش قرر منع جميع مظاهر الاحتفال الخاصة بأيام عاشوراء، بما في ذلك طقوس “الشعالة” وزيارة المقابر وحلقات الغناء والطرب والأهازيج الشعبية بالأحياء السكنية والتجمعات سواء من طرف البالغين أو الأطفال.

وإلى “بيان اليوم” التي نشرت أن جمعية “باركا إدمان” قامت بجهة مراكش أسفي بتوزيع الكتب الدراسية لفائدة 1500 تلميذ برسم الموسم الدراسي 2022 ـ 2021. وفي تصريح صحافي، قالت حنان المولاحي، رئيسة الجمعية سالفة الذكر، إن هذه المبادرة تأتي في إطار البرنامج السنوي الذي يشتغل عليه قطب المواكبة الاجتماعية التابع لمركز طب الإدمان “الملاح”، قصد إنجاح الإدماج الدراسي للتلاميذ المدمنين. وأوضحت المولاحي أن المركز، الذي يعتبر هيئة تحسيسية تضمن التكفل والإدماج، ينظم هذه القافلة لتشجيع الآباء على تدريس أبنائهم وتحبيبهم في المدرسة.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم رصيف الصحافة: المغرب يتجه إلى اقتناء ثلاث طائرات جديدة لإطفاء الحرائق او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

- الإعلانات -

#اخبار #المغرب #اليوم #رصيف #الصحافة #المغرب #يتجه #إلى #اقتناء #ثلاث #طائرات #جديدة #لإطفاء #الحرائق

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد