- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اخبار اليوم : قيس سعيّد يؤكد التزامه باحترام الحريات: “لست من دعاة الفوضى والانقلاب”

اخبار اليوم اخبار اليوم : قيس سعيّد يؤكد التزامه باحترام الحريات: “لست من دعاة الفوضى والانقلاب” مصدر الخبر – اخبار اليوم – البوابة مع تفاصيل الخبر قيس سعيّد يؤكد التزامه باحترام الحريات: “لست من دعاة الفوضى والانقلاب” :

شدد الرئيس التونسي، قيس سعيد الثلاثاء، على “التزامه باحترام الحريات والحقوق”، مؤكدا أنه “ليس من دعاة الانقلاب والفوضى”.

وأشار سعيّد خلال اجتماع مع خبراء قانونيين إلى أنه “من المهم تشكيل الحكومة ولكن أيضا من الضروري وضع تصوّر للسياسة التي ستتبعها هذه الحكومة لخدمة الشعب التونسي”.

وأكد أنه “ليس من دعاة الفوضى والانقلاب”، مجددا التزامه “باحترام الحريات والحقوق والثبات على المضي في المسار الواضح الذي رسمته إرادة شعبية واسعة”.

وقال سعيد، بحسب البيان، إنه “إذا حصلت بعض التجاوزات، كما يشير إلى ذلك البعض أو يدعيه كذبا وبهتانا، فالغاية منها هو الإساءة إلى رئيس الجمهورية في هذا الظرف الذي تحمل فيه المسؤولية لإنقاذ الدولة من دوائر الفساد ودعاة العودة إلى الوراء”.

وفي 25 يوليو/ تموز الماضي، قرر سعيد تجميد البرلمان، برئاسة راشد الغنوشي رئيس “النهضة” لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب، وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو السلطة التنفيذية، بمعاونة حكومة يعين رئيسها، ثم أصدر أوامر بإقالة مسؤولين وتعيين آخرين.

ورفضت غالبية أحزاب تونس قرارات سعيد التي مدد العمل بها إلى أجل غير مسمى، في 24 أغسطس/ آب الماضي، واعتبرها البعض “انقلابا على الدستور”، بينما أيدتها أحزاب أخرى رأت فيها “تصحيحا للمسار”، في ظل أزمات سياسية واقتصادية وصحية (جائحة كورونا).

ومن المنتظر أن يعلن سعيد عن رئيس وزراء جديد، مع تكليف حكومة تخضع لإشرافه المباشر لتكون مسؤولة أمامه.

وتضغط منظمات تونسية للتسريع بطرح خريطة طريق، تتضمن خططا واضحة لإنقاذ البلاد، مع ضمان احترام الدستور وحقوق الإنسان.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم : قيس سعيّد يؤكد التزامه باحترام الحريات: “لست من دعاة الفوضى والانقلاب” او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم – البوابة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

#اخبار #اليوم #قيس #سعيد #يؤكد #التزامه #باحترام #الحريات #لست #من #دعاة #الفوضى #والانقلاب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد