- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اخبار مصر العاجلة – Egypt News : في ذكرى وفاتها.. ثريا حلمي أول مسحراتية في تاريخ الفن المصري

- الإعلانات -

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 9 أغسطس 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : في ذكرى وفاتها.. ثريا حلمي أول مسحراتية في تاريخ الفن المصري

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة ثريا حلمي، ملكة المونولوج، وآخرون لقبوها بـ”الطفلة المعجزة”، وأصغر مونولوجست في الشرق الأوسط.

تعتبر ثريا حلمي، أول مسحراتية في تاريخ الفن المصري، فهي من أمسكت بطبلتها وعصاها لتوقظ كل نائم ينتوي الصيام، تنصحه بالاستغفار وتمنيه بسحور يشبع حرمانه، قبل أن توصيه بعدم طرد محروم يطرق بابه سائلًا العون في أيام رمضان الكريمة.

عندما رأت ثريا حلمي، أن الجماهير تغيرت ولم يعد فن المونولوج قادرًا على الاحتفاظ ببريقه، اعتزلته، خاصة بعدما تزوجت من “أنطوان عيسي” ابن شقيقة الراقصة الشهيرة ” بديعة مصابني”، لتكتفي بالتمثيل فقط حتى اعتزلته هو الآخر بعام 1969.

وبدأت الأضواء تنحسر عن ثريا حلمي حتى رحلت عن عالمنا في 9 أغسطس عام 1994، عن عمر ناهز 70 عامًا، تاركة إرثا فنيا سيظل خالدًا في ذاكرة السينما المصرية.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : في ذكرى وفاتها.. ثريا حلمي أول مسحراتية في تاريخ الفن المصري او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

#اخبار #مصر #العاجلة #Egypt #News #في #ذكرى #وفاتها #ثريا #حلمي #أول #مسحراتية #في #تاريخ #الفن #المصري

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد