- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اختتام ندوة مهارات فن الخطابة والقيادة بمراكش

صور: هسبريس

إبراهيم مغراوي من مراكشالإثنين 8 نونبر 2021 – 02:28

اختتمت أشغال ندوة فن الخطابة والقيادة التي نظمت بمدينة مراكش من طرف المنظمة غير الربحية “توستماسترز” (Toastmasters Club)، الأحد، لفائدة أربعة فروع مغربية لها، بحضور ممثلين من إسبانيا والبرتغال وألمانيا.

وبهذه المناسبة قال سمير شقري، المشرف على هذه الندوة: “نرمي من وراء هذا الحدث إلى تطوير المهارات الخطابية والقيادية للشباب بالقطاع 27 لهذه المنظمة الدولية”، مضيفا: “ولأن الأندية المغربية في هذا المجال مازالت تتلمس طريقها، قررنا تنظيم هذا النشاط لتمكين أعضائها من صقل مهاراتهم، والتفاعل مع شباب من دول أوروبية”.

كما ترمي هذه الدورة التكوينية التي ستستفيد منها 4 نواد مغربية إلى “نشر هذه الثقافة الضرورية للمغاربة والمغربيات، وكل الأطر الذين يتوفرون على معارف وشهادات عليا ويعجزون عن مواجهة حشد من الناس، وإقناعهم بخطاب له مبنى ومعنى، ومؤسس على حجج وبراهين، لتحقيق تواصل فعال”، وفق المصدر ذاته.

وفي تصريحه لهسبريس أكد المتحدث نفسه أن “هذا الحدث يتكون من ورشات نظرية وتطبيقية في فن القيادة والخطابة، تشرف عليها لجنة تحكيم، من أجل تطوير مهارات المشاركين، وتعزيز شبكة هذه المنظمة بالمغرب، ومساعدة الشباب الذين يعانون من مشكل التواصل في حل هذه المعضلة لديهم؛ لذا أضحى من الضروري توسيع شبكة هذه الأندية، ما يمنح المزيد من البشر الفرصة للاستفادة من برامجها”.

وتعود انطلاقة هذه المنظمة إلى سنة 1924م، وتضم أكثر من 332.000 عضو حول العالم، بأكثر من 135 دولة، وتساعد أعضاءها على تعلم فنون الإصغاء والتفكير والحديث، وتعمل على توفير البيئة الإيجابية المحفزة والمشجعة على التعلم والتطور، بتوفير الفرصة لكل عضو لتطوير مهاراته القيادية وقدراته على التواصل مع الآخرين؛ ما يؤدي بالتالي إلى رفع درجة ثقته بأنفسه وتطوره على المستوى الشخصي.

توستماسترز سمير شقري فن الخطابة والقيادة مدينة مراكش

#اختتام #ندوة #مهارات #فن #الخطابة #والقيادة #بمراكش

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد