- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

استثناء ولاية القيروان و سليانة من اجراءات حظر التجول

استثناء ولاية القيروان و سليانة من اجراءات حظر التجول

 

أعلنت رئاسة الحكومة في بيان لها يوم 12 جانفي 2022، عن إجراءات جديدة للتصدي لفيروس كورونا الذي عاد للانتشار بسرعة مرة أخرى وتمثلت هذه الإجراءات في : 

1. منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي، وتتولى السلط الجهوية اعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار الإجراء المذكور.

2. تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

و تطبق  الإجراءات المقررة أعلاه لمدة أسبوعين قابلة للتجديد وتتم المراجعة من قبل وزارة الصحة حسب تطور الوضع الوبائي.

 

هذه القرارات التي انطلقت منذ هذا الاسبوع تشمل جميع الولايات التي بلغت فيها نسبة الاختطار 100 حالة على 100 ألف ساكن ، واستثنت بالتالي  كل من ولاية سليانة و القيروان و ذلك بالنظر الى الوضع الوبائي المستقر و عدم بلوغ عدد الاصابات نسبة الاختطار . حيث بلغت نسبة الاختطارفي ولاية سليانة 52 حالة لكل 100 ألف ساكن ، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة في سليانة عادل الحدادي لوكالة تونس افريقيا للانباء .

وبلغت نسبة الإصابات في ولاية القيروان 29 إصابة على 100  ألف ساكن .

 

و للتذكير و في في بلاغ لها يوم الاربعاء 12 جانفي 2022، أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ يوم 11 جانفي الجاري، تمّ تسجيل 6323 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري  2020، 756155 حالة إصابة. 

وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 8 وفاة  يوم 11 جانفي الجاري، ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ  شهر فيفري 2020، إلى 25731 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 701142.

كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم 11  جانفي الجاري، بلغ 462 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 112 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 17 حالة. 

مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.

 

ر.ع

#استثناء #ولاية #القيروان #سليانة #من #اجراءات #حظر #التجول

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد