- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

استهلاك الكهرباء والغاز..وداعا للفاتورة التقديرية

أفاد الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز “الستاغ” هشام عنان، صباح اليوم الجمعة 22 جانفي 2021، بأن المواطنين يمكنهم التخلص من الفاتورة التقديرية عن طريق خلاص فاتورة الإستهلاك برفع رقم العداد والخلاص عن بعد عبر موقع الشركة أو التوجه لشبابيك الخدمات.

 

وأوضح هشام عنان، في تصريح لإذاعة شمس آف آم، أن المواطن بإمكانه الولوج لموقع الشركة ورقن رقم العداد لخلاص فاتورة الاستهلاك، مشددا على أنه في حالة الغش، فإن الشركة بعد 4 أشهر ستصدر الرقم الصحيح.

وسيتسلم حرفاء الشركة التونسية للكهرباء والغاز بداية من الأربعاء 27 جانفي 2021، النسخة الجديدة من فاتورة استهلاكهم للكهرباء والغاز في الجهد والضغط المنخفضين.
وستؤمن النسخة الجديدة للفاتورة، التي تم الاشتغال عليها منذ 2018، للحرفاء أكثر شفافية ومقروئية لمختلف المعاليم والاداءات، وفق ما أعلنت الستاغ أمس الخميس.

وقال الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز “ستاغ”، هشام عنان، خلال ندوة صحفية خصصت للكشف عن النسخة الجديدة للفاتورة، ذات الشكل الجديد والمغاير للنسخة القديمة، أنها تتضمن جملة من الإضافات والخانات التي تعتمد على الفصل بين مكوناتها وخصوصا بين استهلاك الكهرباء والغاز والاداءات والمعاليم والضرائب مع بيان طريقة احتسابها.
 وتنقسم الفاتورة الجديدة، إلى 8 أجزاء يتعلّق الأوّل بالمعلومات الخاصة بالإقليم وتاريخ إصدار الفاتورة والثاني بمعلومات تهم الحريف مع تخصيص في الجزء الثالث لخانة تهم استهلاك الكهرباء منفصلة عن الجزء الرابع الذي خصص خانة أيضا لاستهلاك الغاز.
ومن ضمن الإضافات في الفاتورة الجديدة تخصيص خانة خامسة تتعلق بتوضيح أكثر للمعلوم البلدي ومعلوم الإذاعة والتلفزة التونسية ومعلوم صندوق الانتقال الطاقي الخاص بالكهرباء ومعلوم صندوق الانتقال الطاقي الخاص بالغاز.
وحرص معدّو الأنموذج الجديد على إدراج البريد الالكتروني لكي يتسنى للحريف كتابته، على أن يتلقى لاحقا بريدا الكترونيا يعلمه بإرسال الفاتورة.
وعلى ظهر الفاتورة، التي ستحافظ عل حجمها القديم تم تخصيص فضاء للتعريف بقنوات التواصل وطرق الاستخلاص وفضاء أخر للتعريف بخدمة الاستخلاص عبر الهاتف الجوال.
كما تم تخصيص جدول مفصل لتفسير كل المعاليم والأداء وطرق احتسابها.
يشار إلى أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز، توزع سنويا 24 مليون فاتورة بمعدل 100 ألف فاتورة يوميا لحوالي 4.1 مليون حريف للجهد والضغط المنخفضين.
 

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد