اشتعال مجموعة الأهلي.. “ضربة حظ” تنقذ الزمالك

[ad_1]

موجز لأهم الأخبار الرياضية في صباح هذا اليوم يشمل: الهلال يشعل مجموعة الأهلي بدوري الأبطال بالفوز على بلاتينيوم .. والزمالك يتأهل بعد تعادل زيسكو وأول أغسطس

شعبان حبشي

26 يناير 2020

حفلت نهاية يوم أمس السبت 25 من شهر يناير لعام 2020، وبداية اليوم الأحد 26 من يناير لعام 2020  بالعديد من الأخبار المثيرة يقدم لكم “يوروسبورت عربية” أهم ما جاء فيها:

الأهلي:

 – يدخل فريق النادى الأهلي، فى التاسعة من مساء اليوم الأحد، باستاد السلام، واحدة من أهم مبارياته فى الفترة الأخيرة عندما يستضيف النجم الساحلى التونسى، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، رافعاً شعار “الفوز” فقط من أجل الحفاظ على استكمال مشوار الحلم الأفريقي.

 – أشعل الهلال السوداني المجموعة الثانية بمجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تضم معه الأهلي والنجم الساحلي التونسي وبلاتينيوم الزيمبابوي، حيث ارتفع رصيد بطل السودان إلى 9 نقاط من 5 مباريات متساوياً مع النجم في الرصيد لكن من 4 مباريات، بينما يأتي الأهلي ثالثا برصيد 7 نقاط، وأخيرا بلاتينيوم برصيد نقطة واحدة، بعد الفوز على بلاتينيوم أمس السبت.

وبات الأهلي يحتاج إلى حصد 4 نقاط من المباراتين لحسم تأهله دون النظر لنتائج المنافسين، بالفوز على الهلال ليصل رصيده إلى النقطة العاشرة متفوقا بنقطة على بطلي تونس والسودان، قبل أن يحصد تعادلا في الجولة الأخيرة ليضمن التأهل.

الزمالك:

 – ضمن الزمالك التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بتعادل زيسكو يونايتد الزامبي مع أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 1-1 في مباراة الفريقين التي أقيمت أمس السبت ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا على ستاد ليفي مواناواسا.

وأصبح رصيد كل من زيسكو وبريميرو دي أوجوستو 3 نقاط، وبذلك حسم الزمالك صاحب الـ8 نقاط التأهل في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بعد مازيمبي الذي حسم الصدارة.

وحسم الزمالك تأهله لربع نهائي دوري ابطال إفريقيا في وصافة المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال لإفريقيا، لينتظر تحديد المنافس الذي سيواجهه في ربع نهائي البطولة والذي سيتحدد وفقًا للقرعة.

 – كشف أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، عن أن محمود عبد الرازق “شيكابالا” لاعب وقائد الأبيض أخطأ في مواجهة مازيمبي بوضعه اسم نجله، آدم، على قميصه.

وأضاف أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية مساء السبت أن شيكابالا لاعب كبير وصاحب خبرات كبيرة لكنه أخطأ بوضع اسم آدم على قميصه في مواجهة مازيمبي، ونعلم تماما انه خطأ غير مقصود ولكنه سيعاقب وفقًا للائحة الفريق التي تطبق على الكبير قبل الصغير في الزمالك.

 – طلب إمام عاشور لاعب الفريق الأول، الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، على سبيل الإعارة.

وتلقى اللاعب عدة عروض من أندية الدوري الممتاز، أبرزها عرض من نادي حرس الحدود بناءً على طلب طارق العشري المدير الفني للفريق السكندري.

وتحدث اللاعب مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، حول الأمر وهو ما رفضه الأخير مؤكداً للاعب حصوله على الفرصة خلال الفترة المقبلة، ولكن عليه الاجتهاد في التدريبات.

 – تأكد غياب المغربى أشرف بن شرقى لاعب الفريق الأول لكرة القدم عن المواجهة المقبلة أمام وادى دجلة المقرر لها يوم الثلاثاء فى الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدورى العام، بعد تعرضه خلال الإحماء قبل مباراة مازيمبى للإصابة بشد فى العضلة الضامة، وسوف يخضع اللاعب لتدريبات تأهيلية تمهيداً للعودة سريعاً للملعب.

أخبار مصرية:

 – يستضيف المصرى البورسعيدى نظيره نواذيبو الموريتانى فى تمام التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدور المجموعات بالنسخة السابعة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

بينما يستضيف بيراميدز نظيره إينوجو رينجرز النيجيري في السادسة مساء على استاد القاهرة الدولي، في مباراة تحصيل حاصل.

ويدخل الفريق البورسعيدي المباراة بحثاً عن تصحيح المسار الأفريقى، وحصد بطاقة التأهل للدور قبل النهائى للبطولة برفقة فريق بيراميدز الذى ضمن الصعود بشكل رسمي.

 – يستضيف فريق الإسماعيلى مع دقات السادسة مساء اليوم الأحد، نظيره الاتحاد السكندرى فى إياب ربع النهائى بكأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية” على استاد الإسماعيلية.

وطالب الفرنسى ديديه جوميز المدير الفنى للإسماعيلى لاعبيه بتسجيل هدف مبكر يقتل معنويات زعيم الثغر ويسهل مهمة الدراويش فى التأهل العربى لتعويض الجماهير عن التراجع المحلى حيث يحتل الاسماعيلى المركز العاشر بجدول الدوري برصيد 18 نقطة.

 – تفتتح اليوم الأحد منافسات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري العام مع دقات الخامسة عصراً، حيث يستضيف المقاولون العرب نظيره طنطا على استاد المقاولون بالجبل الأخضر فى مواجهة يدخلها ذئاب الجبل بمعنويات منخفضة بعد الخسارة من الأهلى بهدفين دون رد، فيما فاز طنطا على الجونة بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة للمسابقة.

 – يلتقى فى السابعة من مساء اليوم، الأحد، منتخب اليد بنظيره التونسى فى لقاء حاسم بنهائى البطولة الأفريقية، على ملعب رادس، والتى يتأهل حامل لقبها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويعول الجهاز الفنى للفراعنة، تحت قيادة الإسبانى باروندو جارسيا، على عاملى الخبرة والشباب اللذين يتمتع بهما المنتخب الوطنى، فى ظل تدعيم صفوف الفريق بالعناصر المميزة من منتخب الشباب الحاصل على بطولة العالم الأخيرة، وذلك فى ظل مهمته الصعبة، خاصة أن المنتخب التونسى يتسلح بالأرض والجمهور.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : arabia.eurosport.com


مصدر المقال : arabia.eurosport.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد