- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اطلعوا فى البلكونة.. كوكب الجمال يظهر فى سماء مصر والقمر يقترن بالزهرة (فيديو) – اليوم السابع

أجرى تليفزيون “اليوم السابع” بثا مباشرا حول ظاهرة اقتران هلال القمر مع كوكب الزهرة، حيث يفصل بينهما حوالى درجة بالأفق الجنوبي الغربي فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة بسماء مصر والوطن العربى.

وظهر القمر والزهرة سويا قبل حلول ظلمة الليل في منظر جميل فهما في الترتيب الثاني والثالث ألمع الأجسام السماوية على التوالي بعد الشمس، ويبقيان فوق الأفق لبضعة ساعات  بعد غروب الشمس.

 ويمكن رؤية توهج خافت يضيىء الجزء الغير مضاء من قرص القمر – وهو نتيجة لانعكاس ضوء الشمس عن الأرض ومن الأفضل رؤية ذلك مباشرة بعد غروب الشمس.

عند رصد كوكب الزهرة من خلال التلسكوب فإن قرصه مضاء بنسبة 44 % بنور الشمس في الوقت الحالي، ولكن نظرا لحركة الكوكب في مدارة الأصغر حول الشمس، فإنه خلال الأسابيع المقبلة عند المراقبة عبر التلسكوب سيلاحظ أن حجم قرص الكوكب الظاهري سوف يكبر نظرا لاقترابة من الأرض وسيقابل ذلك تناقص في إضاءة قرصه تدريجياً وإن المسافة الظاهرية بين القمر والزهرة كبيرة بحيث لا يمكن رؤيتهما سويا في مجال رؤية التلسكوب، ولكن يمكن ذلك من خلال المناظير.

من ناحية أخرى، سيمر القمر من أمام كوكب الزهرة، في ظاهرة تسمى الاحتجاب وستكون مرصودة في أجزاء من شرق آسيا ولكن غير مشاهدة في سماء الوطن العربي.

#اطلعوا #فى #البلكونة #كوكب #الجمال #يظهر #فى #سماء #مصر #والقمر #يقترن #بالزهرة #فيديو #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد