- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اعتذار دنيا وتكريم عائشة.. مشاهد من افتتاح أيام القاهرة للدراما العربية (صور) | أهل مصر

كتب : دينا دهب – تصوير: سامح حسب الله

افتتح مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية فعاليات دورته الثانية بحضور عدد كبير من نجوم الفن، وذلك داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وحلت الفنانة إلهام شاهين رئيسا شرفيا للمهرجان.

وشهد حفل الافتتاح عددا من المشاهد، نرصد لكم أبرزها.

اعتذار دنيا سمير غانم

كانت إدارة أيام القاهرة للدراما العربية أعلنت عن جائزة سنوية جديدة تضاف لجوائز المسابقات، بإسم “فن الحب”، وتم منحها في الدورة الثانية للنجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، كأحد نجوم الفن عن مجمل أعماله وتقديرا لتاريخه وعطائه الفنى.

اعتذار دنيا وتكريم عائشة.. مشاهد من افتتاح أيام القاهرة للدراما العربية (صور) | أهل مصر

تحدثت الفنانة إلهام شاهين في حفل الافتتاح عن أن الفنانة دنيا سمير غانم، كانت قد وعدتها بأنها ستحضر لتسلم جائزة والدتها، ولكنها لم تتحمل مقابلة أحد واعتذرت عن الحضور في اللحظة الأخيرة، ولهذا تسلمت إلهام شاهين الجائزة مكانها.

غناء هاني شاكر

حرص النجم هاني شاكر الذي تم تكريمه، على توجيه كلمة شكر لدولة تونس ضيف شرف الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية، وغنى لهم أغنية جديدة أشعل بها المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

افتتاح أيام القاهرة للدراما العربية

سفير تونس يكرم درة وعائشة

حرص محمد بن يوسف سفير تونس في مصر على تسليم جائزتي النجمتين درة وعائشة بن أحمد، بنفسه لهما في مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية، حيث سلم عائشة جائزتها كونها تونسية وذلك عن دورها في مسلسل لعبة نيوتن، وتسلم النجمة التونسية درة جائزتها عن دورها في مسلسل بين السما والأرض.

افتتاح أيام القاهرة للدراما العربية

جوائز أيام القاهرة للدراما العربية

وكانت اختارت اللجنة العليا لأيام القاهرة للدراما العربية “المسلة المصرية” شعارا لدورتها الثانية هذا العام ، والذى يقام حفل توزيع جوائزها يوم 19 سبتمبر الحالى بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، وكشفت عن إطلاق جائزتها الكبرى والتي تمنح لأحد الفائزين ممن لهم ارتباط  وثيق بتاريخ الفن المصرى والتي سيطلق عليها اسم  “سفير فن الحضارة المصرية”، وكانت على هيئة نموذج مسلة كبرى.

وقالت اللجنة العليا أن المسلسلة المصرية موجودة فى 16 دولة أجنبية ولها مكانتها الكبيرة كنموذج للحضارة المصرية وفن النحت المصرى المتأصل على مدى ثمانية قرون، ولهذا تم اختيارها كشعار لأيام القاهرة للدراما العربية.

ومن المقرر ان  تكون الجائزة الكبرى سنوية مصحوبة بزيارة إحدى الدول التى توجد بها المسلات مع الذى يفوز بلقب سفير فن الحضارة المصرية وهكذا ستتكرر الندوات الإعلامية بالدول الغربية للتأكيد على عمق الحضارة المصرية، وسوف يعلن اسم الفائز بها ممن تم ترشيحهم يوم حفل إعلان جوائز مسابقات الأعمال الدرامية المتنافسة بالمسرح الكبير  بدار الأوبرا  والتى يصل عددها حوالى 22 مسلسلا مصريا وعربيا.

#اعتذار #دنيا #وتكريم #عائشة #مشاهد #من #افتتاح #أيام #القاهرة #للدراما #العربية #صور #أهل #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد