- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اعتراف “رسمي” مُقلق حول فائدة اللـ..قاحات ضدّ أوميكرون – طنجة7

قال رئيس شركة “موديرنا”، ستيفن هوغ، إن هناك خطراً واضحاً في أن تكون لقاحات كوفيد-19 الحالية أقل فعالية ضد متحوِّر “أوميكرون” رغم أنه من السابق لأوانه تحديد حجمه.

وقال هوغ في برنامج “This Week” على شبكة “إيه بي سي”، يوم الأحد 5 دجنبر الحالي، إنه ربما تكون هناك حاجة إلى تركيبة محدَّثة إذا تبين أن الفعالية انخفضت إلى نحو النصف تقريباً.

“أعتقد أن هناك خطورة حقيقية في أننا سنرى انخفاضاً في فاعلية الأمصال.. وما لا أعرفه مدى حجم هذه الخطورة”، بحسب ما قاله هوغ.

وقال: “هل سنرى شيئاً مماثلاً لانخفاض الفعالية بنسبة 50%، وهو ما سيعني حقاً أننا سنحتاج على الأرجح لاستعادة الأمصال وتحديثها؟”.

العالم قد يحتاج لقاحات جديدة

أصيبت الأسواق المالية بالفزع الأسبوع الماضي عندما قال كبار المسؤولين التنفيذيين في “موديرنا” إن الطفرات العديدة لفيروس “أوميكرون” تشير إلى أن هناك حاجة إلى لقاحات جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي، ستيفان بانسل، لجريدة “فاينانشيال تايمز”، إنه يعتقد أنه “لا يوجد عالم” ستكون فيه الجرعات الحالية فعالة مثلما هي ضد متحوِّر “دلتا”.

وأضاف هوغ أنه “على الأرجح كان ليستخدم كلمات أخرى، لكن أعتقد أن الإجابة المختصرة هي أنه ليس لدينا حتى الآن بيانات نعرفها على وجه اليقين”.

#اعتراف #رسمي #مقلق #حول #فائدة #اللـقاحات #ضد #أوميكرون #طنجة7

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد