- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الأحد 15 أوت: انطلاق عملية التلقيح المُكثّف ضدّ كورونا للفئة العمرية بين 18 و 39 سنة

الأحد 15 أوت: انطلاق عملية التلقيح المُكثّف ضدّ كورونا للفئة العمرية بين 18 و 39 سنة

 

انطلقت صباح اليوم الأحد 15 أوت 2021، عملية التلقيح المُكثّف ضدّ فيروس كورونا للفئة العمرية التي تتراوح بين سنّ 18 و 39 سنة، وقد بلغ عدد المواطنين الذين تم استدعاؤهم للتلقيح اليوم  مليون و63 ألف شاب وشابة.

 في حدود الساعة السابعة صباحا، وفي  405 مركز تلقيح بكامل تراب الجمهورية التونسيّة، انطلقت صبيحة اليوم عملية التلقيح للشباب التونسي وقد تمّ تأمين هذه العلمية من قبل القوات الأمنية والعسكرية وبمشاركة الهلال الأحمر والمجتمع المدني الذين أشرفوا على تنظيم المواطنين لمساندة ومساعدة الإطارات الطبية وشبه الطبية. 

 الأحد 15 أوت: انطلاق عملية التلقيح المُكثّف ضدّ كورونا  للفئة العمرية بين 18 و 39 سنة

 

 

ويسعى التونسيون اليوم إلى تحقيق رقم قياسي ثانٍ في عمليات التلقيح، بعد أن تمّ تحقيق الرقم القياسي الأوّل في عمليات التلقيح المكثّف وذلك يوم 8 أوت الفارط، أثناء تلقيح الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق، وبلغت  النتائج النهائية لليوم الإفتتاحي لعمليات التلقيح المكثف بكامل ولايات الجمهورية 551.008 عملية تلقيح بــ 335 مركز مخصص لهذا الغرض.

 

 

شهدت الساعات الأولى لعمليّة التلقيح، عدم إقبال كبير من قبل الشباب في حين يأمل الرأي العام التونسي أن يتمّ اليوم تلقيح مليون تونسي.

   

وتمّ استعمال اللقاح الأمريكي جونسن اند جونسون ومودرنا لهذه الفئة العمرية. فتمّ تخصيص  جونسن اند جونسون خاصّة للطلبة المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي والتلاميذ المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التربية ممن بلغوا من السن 18 سنة ومودرنا لبقية المواطنين.

لنُشر أنّ وزارة الصحة أكّدت أنّ الغاية من عمليات التلقيح المُكثّف هو إنجاح العودة المدرسية والجامعيّة  وإعادة الحركية للعجلة الاقتصادية من خلال تلقيح فئة عمرية تمثل الجزء الأكبر من الناشطين في القطاعات الاقتصادية. الإضافة إلى  العمل سريعا على تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين لتحقيق الهدف الأكبر من عمليات التلقيح المكثف ألا وهو ” تلقيح قرابة 50 بالمائة   من التونسيين إلى غاية 15   أكتوبر 2021. 

 مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.

 

ي.ر

 

- الإعلانات -

#الأحد #أوت #انطلاق #عملية #التلقيح #المكثف #ضد #كورونا #للفئة #العمرية #بين #سنة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد