- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الأرجنتين المنتخب الـ13 بمونديال قطر 2022

تأهلت 10 منتخبات لتاريخه من أوروبا، إضافة إلى قطبي أمريكا الجنوبية البرازيل والأرجنتين برفقة الدولة المنظمة قطر، لنهائيات مونديال 2022 قبل نحو عام من موعده، فيما تواصل المنتخبات العربية الأخرى، التي تخوض التصفيات، مسيرتها لحجز تذكرة المشاركة، لاسيما الجزائر، المغرب، تونس ومصر التي انتقلت إلى الدور الحاسم.

وكانت الدانمارك أول منتخب يحجز بطاقته، لحقت بها 9 منتخبات أوروبية: ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنكلترا، سويسرا وهولندا، وتأهل للملحق: البرتغال، السويد، إيطاليا، أوكرانيا، ويلز، إسكتلندا، تركيا، روسيا، بولندا ومقدونيا الشمالية بالإضافة إلى أفضل منتخبين (غير مؤهلين عبر التصفيات) في آخر نسخة من دوري الأمم الأوروبية (تشيكيا والنمسا)، وتقام مباريات الملحق من 24 إلى 29 آذار/مارس المقبل.

واسفرت مباريات الدور الثاني من التصفيات الافريقية عن تأهل 10 منتخبات إلى الدور الحاسم: الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون، مالي، مصر، السنغال، المغرب، غانا وجمهورية كونغو الديمقراطية.

وفي اسيا يتنافس حاليا 12 منتخبا من مجموعتين، اما في اميركا الجنوبية تعادلت الارجنتين مع البرازيل سلبياً لتلحق بها، وتبدو الإكوادور بوضع أكثر من جيد لحسم البطاقة الثالثة، مقابل منافسة مستعرة على البطاقة الرابعة المباشرة، اما في الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، فتتنافس 8 منتخبات من أجل التأهل، مقابل 11 في أوقيانيا.

وعلق الارجنتيني ليونيل ميسي على حالته الصحية بعد مشاركته ضد البرازيل قائلاً: «أنا في حالة بدنية جيدة، ولو كان الأمر غير ذلك ما كنت شاركت، كنت بعيداً عن المباريات لفترة طويلة، ومن ثم كان صعباً خوض لقاء بهذه الوتيرة مثل لقاء البرازيل، ولحسن الحظ أنا في حالة جيدة».


#الأرجنتين #المنتخب #الـ13 #بمونديال #قطر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد