- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الأرجنتين تُوزِّع جرعات «سبوتنيك في» المنتجة محلياً | صحيفة الخليج

بوينوس آيرس: (أ ف ب)

بدأت وزارة الصحة الأرجنتينية، الخميس، توزيع الجرعات الأولى من لقاح «سبوتنيك في» المضاد لكوفيد 19، والمنتج محلياً بالاستعانة بمكون أساسي قدمته روسيا، وفق الحكومة.

وأنتج أكثر من 1.14 مليون جرعة في المختبر الأرجنتيني الخاص (ريتشموند) من مستضدات قدمها معهد «جاماليا» الروسي، كما أوضحت وزارة الصحة في بيان. وبخلاف اللقاحات الأخرى، يتكون «سبوتنيك في» من جرعتين مختلفتين غير قابلتين للتبديل.

وأعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي موّل إنتاج اللقاح أنه من المتوقع أن تنتج مختبرات «لابوراتوريوس ريشموند» مليوني جرعة إضافية في آب/أغسطس.

وعلى الرغم من أن الأرجنتين بدأت حملة التحصين أواخر العام الماضي، مع إعطاء الأولوية لتلقيح أكبر عدد بالجرعة الأولى، فإن التأخير في تسليم الجرعات الثانية من اللقاح الروسي جعلها تلمّح مؤخراً إلى احتمال «فسخ العقد».

وخوفاً من وصول المتحورة «دلتا» الأشد عدوى، بدأت الأرجنتين الأسبوع الماضي، إعطاء جرعات ثانية من لقاح «موديرنا» أو «أسترازينيكا» للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من «سبوتنيك في».

- الإعلانات -

#الأرجنتين #توزع #جرعات #سبوتنيك #في #المنتجة #محليا #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد