- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

«الأزرق» يتقدم 5 مراكز في «تصنيف فيفا»

تقدم منتخب الكويت 5 مراتب في التصنيف العالمي لشهر أغسطس والذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أمس.

وبات «الأزرق» في المركز 142عالمياً (25 آسيوياً) بعدما كان في المركز 147 في التصنيف السابق، رافعاً رصيده من النقاط من 1056 إلى 1067.

«الأزرق» يتقدم 5 مراكز في «تصنيف فيفا»

معلوم أن التصنيف الشهري لـ «فيفا» ظل متوقفاً منذ مايو الماضي، لكنه عاد هذا الشهر بعد خوض مباريات دولية ودية وبطولتي كأس أمم أوروبا «يورو 2020» وكأس امم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2021» وبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف في شهري يونيو ويوليو.

وعلى المستوى العربي، شهد التصنيف استمرار تونس في الصدارة، رغم تراجعها مركزين عالمياً، حيث باتت تحتل المرتبة 28، فيما قفزت الجزائر 3 مراكز لتصبح في المركز 30 عالمياً والثاني عربياً.

وجاءت المغرب ثالثة على الصعيد العربي، باحتلالها المركز 32 عالمياً، تلتها قطر التي استفاد منتخبها من مشاركته في الكأس الذهبية، وبلوغه الدور نصف النهائي.

وحل «العنابي» في المركز 42 عالمياً، تلاه المنتخب المصري باحتلاله الترتيب 46، علما بأنه لم يخض أي مباراة في فترة التوقف الدولي الماضية.

وتقدم منتخب السعودية في التصنيف بشكل كبير، حيث جاء في المركز السادس عربياً، بعدما حل في الترتيب الـ61 عالمياً، متقدماً بـ 4 مراكز.

واستطاع منتخب الإمارات تحقيق قفزة أيضاً، باحتلاله المركز السابع عربياً، حيث جاء في الترتيب الـ68 عالمياً متقدماً 5 مراكز عن التصنيف الماضي.

وجاء العراق في المركز الـ70 عالمياً والثامن عربياً، متراجعاً مركزين عن التصنيف في الشهر الماضي.

وكان المركز التاسع عربياً من نصيب عمان، التي جاءت في الترتيب الـ79 عالمياً، ثم سورية في المركز الـ80 عالمياً والعاشر عربياً.

وعلى الصعيد العالمي، حافظ منتخب بلجيكا على تصدره التصنيف، رغم خروجه من ربع نهائي يورو 2020، وفقدانه 39 نقطة.

في المقابل، نجحت البرازيل في خطف الوصافة من فرنسا، رغم خسارتها نهائي «كوبا أميركا» أمام غريمتها الأرجنتين حيث استفادت من خروج «الديوك» المبكر من «يورو 2020».

وفيما حلت فرنسا في المركز الثالث، جاءت إنكلترا وصيفة أمم أوروبا في المركز الرابع، ثم بطلة المسابقة إيطاليا، التي صعدت للترتيب الخامس.

واستقر منتخب الأرجنتين بطل «كوبا أميركا» في المركز السادس عالمياً ثم إسبانيا في الترتيب السابع، تليها البرتغال بالمركز الثامن.

واحتلت المكسيك، وصيفة بطولة الكأس الذهبية في المركز التاسع، ثم حاملة لقب المسابقة، الولايات المتحدة بالترتيب العاشر.

آسيوياً، جاءت اليابان أولى (24 عالمياً) أمام كل من إيران (26) وأستراليا (35) وكوريا الجنوبية (36).

#الأزرق #يتقدم #مراكز #في #تصنيف #فيفا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد