- الإعلانات -

- الإعلانات -

الأمم المتحدة تستخدم شركة طيران سورية خاضعة لعقوبات لنقل مساعدات إلى ليبيا

0 0

أفادت تقارير إعلامية أن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة استخدمت شركة الطيران السورية “أجنحة الشام” الخاصة، التي تخضع لعقوبات أمريكية لنقل المساعدات

المصدر: إرم نيوز

تاريخ النشر:الإثنين 11 يناير 2021 17:45 GMT تاريخ التحديث:الإثنين 11 يناير 2021 18:35 GMT

أفادت تقارير إعلامية أن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة استخدمت شركة الطيران السورية ”أجنحة الشام“ الخاصة، التي تخضع لعقوبات أمريكية لنقل المساعدات الطبية إلى ليبيا.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، عبر تغريدة على ”تويتر“،  اليوم الإثنين، أن أكثر من 16 طنًا من الأدوية والإمدادات والمعدات الطبية، أرسلت من مستودعات منظمة الصحة العالمية في دبي إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي الليبية.وتظهر الصورة التي أرفقتها المنظمة مع تغريدتها على ”تويتر“ أن الطائرة التي استخدمت لنقل المساعدات تتبع لشركة أجنحة الشام السورية، بحسب الشعار الملصق على هيكل الطائرة.

The World Health Organization (#WHO) continues to provide humanitarian assistance aid to the people of #Libya. More than sixteen tons of medicines, supplies and equipment dispatched from WHO warehouses in #Dubai have just arrived at #Benina International Airport in #Benghazi. pic.twitter.com/iwIustDyUi
— World Health Organization in Libya (@WHOLIBYA) January 11, 2021
وقالت رئيسة البعثة وممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا، إليزابيث هوف، إن هذه الشحنة الجوية الجديدة من المساعدات الطبية من شأنها أن تسهم في تعزيز الاستجابة لجائحة ”كورونا المستجد“ (كوفيد-19).وأضافت أنها ستدعم مجموعة من الخدمات الصحية المقدمة في عدد من المؤسسات الصحية في البلاد.وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت شركة أجنحة الشام ضمن قائمة العقوبات الأمريكية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2016، لتقديمها الدعم المالي والتكنولوجي والخدمي لحكومة النظام السوري.وتأسست ”أجنحة الشام“ كأول شركة طيران خاصة في سوريا عام 2008 باسم عدد من رجال الأعمال، لكن ملكيتها الأساسية كانت تعود، وفقا لتقارير، إلى رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، ابن خال الرئيس بشار الأسد.يشار إلى أن شركة ”الخطوط الجوية العربية السورية“ هي الشركة الرسمية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات

الوسومات:
سوريا
ليبيا
صحة
تاغ
منظمة الصحة العالمية
إرسال قوات تركية إلى ليبيا
كوفيد-19
التدخل التركي في ليبيا

إرم نيوز


المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.