- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الإرياني يعلن حصيلة ضحايا محاولة اغتيال وزير الزراعة ومحافظ عدن


قال وزير الثقافة والسياحة والإعلام اليمني معمر الإرياني إن العملية الإرهابية التي استهدفت اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية تهدف لخلط الأوراق.

وأدان الإرياني بأشد العبارات الجريمة الإرهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ومعالي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور موكبهما في منطقة حجيف الواقعة بين مديريتي المعلا والتواهي.

وأوضح المسؤول اليمني أن العملية الإرهابية أسفرت عن استشهاد 6 وإصابة 7 آخرين من مرافقي المسؤولين والمواطنين.

واعتبر الوزير اليمني الجريمة أنها تهدف لخلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، حيث تزامنت مع تصعيد مليشيات الحوثي في محافظات مأرب وشبوة.

وأشار إلى ضرورة المضي في استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب وتنظيماته.

وظهر اليوم الأحد، تعرض موكب محافظ عدن أحمد لملس، رفقة وزير الزراعة والثروة السمكية في الحكومة الشرعية سالم السقطري، لمحاولة اغتيال بواسطة تفجير سيارة مفخخة، لدى مروره في منطقة حجيف، الواقعة بين مديريتي المعلا والتواهي.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت المحافظات الجنوبية باليمن عددا من الهجمات الإرهابية والاغتيالات التي تبناها تنظيما داعش والقاعدة، وطالما ربط المراقبون تصاعد التفجيرات بمساعٍ إخوانية لإشعال المناطق المحررة في الجنوب، لتطبيق أجندات خاصة بالإسلام السياسي.

#الإرياني #يعلن #حصيلة #ضحايا #محاولة #اغتيال #وزير #الزراعة #ومحافظ #عدن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد