- الإعلانات -

- الإعلانات -

الإعلان في الحمامات عن تأسيس الاتحاد المغاربي للخبراء العدليين والاتحاد الافريقي للخبراء ذوي الاختصاصات المتعددة المعتمدين ببلدانهم



 أعلن اليوم السبت 15 فيفري 2020 بالحمامات عن تأسيس الاتحاد المغاربي للخبراء العدليين وعن تأسيس الاتحاد الافريقي للخبراء ذوي الاختصاصات المتعددة المعتمدين ببلدانهم.
 
وتم في إطار الاجتماع التأسيسي لهذين الاتحادين الاتفاق على أن تكون تونس مقرا دائما للاتحادين وانتخاب رئيس جمعية الخبراء العدليين التونسيين محمد السدري رئيسا للاتحاد الافريقي لفترة نيابية بثلاث سنوات.
 
وأفاد السدري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) بالمناسبة بأنه تم الاتفاق في إطار اعمال الاجتماع التأسيسي لهذين الهيكلين على أن تكون رئاسة الاتحاد المغاربي الذي ينطلق بمشاركة جمعيات الخبراء العدليين بتونس والجزائر والمغرب رئاسة مشتركة في انتظار أن يتم توسيع الاتحاد لمشاركة جمعيات الخبراء العدليين بليبيا وموريطانيا.
 
وشدد على أن الاتحادين سيشكلان فضاء متميزا لتعزيز التعاون بين الخبراء العدليين في البلدان المغاربية والافريقية، ولدعم التنسيق بينهم من أجل مزيد تطوير أداء الخبراء العدليين ودفع مساهمتهم في خدمة القضاء والمتقاضين.
 
ولاحظ السدري أن البلدان الافريقية توفر مجالا هاما لنشاط الخبراء العدليين الأفارقة، خاصة وأن عديد بلدان القارة تستعين بخبراء أوروبيين، ويمكن أن يكون الاتحاد الافريقي آلية للاستعانة بالخبراء التونسيين أو من الاتحاد المغاربي للخبراء العدليين.
 
وبين أن تأسيس الاتحاد سيساهم في دفع التكوين المستمر للخبراء العدليين خاصة في ظل الانفتاح الاقتصادي وفي ظل حاجة البلدان الافريقية إلى عديد الخبرات وأيضا بالنظر إلى وجود عديد الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدان الافريقية التي تحتاج إلى تدخل الخبراء العدليين من مختلف الاختصاصات
 
 


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد