- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الإمارات ترحب بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة برئاسة نجلاء بودن

رحبت الخارجية الإماراتية بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة برئاسة “نجلاء بودن” .

كما صرح وزير الخارجية الإماراتى سمو الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان” ، أن بلاده تتوق لتوسيع نطاق مجالات التعاون الثنائى بين دولته والحكومة التونسية الجديدة ، متمنيا مزيد من التقدم والإزدهار لحكومة وشعب تونس العريق .

كما أشاد سمو الشيخ “عبد الله” بالجهود المبذولة من قبل الرئيس التونسى “قيس السعيد” فى إعادة هيكله المؤسسات والهيئات الحكومية فى “تونس” ، متمنيا أن ينعم الشعب التونسى بالأمن والإستقرار خلال الفترات القادمة .

هذا وقد أعلنت الحكومة التونسية أمس “الإثنين” ، برئاسة “نجلاء بودن” أن الحكومة الجديدة ستؤدى اليمين الدستورى أمام الرئيس التونسى “قيس السعيد” .

حيث صرحت رئيسة الوزراء التونسية “نجلاء بودن” أن “24 وزيرا وكاتبة” من الوزراء الجدد سيمثلون اليوم أمام الرئيس التونسى لأداء يمينا دستوريا .

وقد أعلنت الحكومة التونسية عددا من أسماء الوزراء الجدد ومنهم ، تولى السيدة “سهام البوغديري ” وزارة المالية ، والسيد “سمير سعيد” وزارة الاقتصاد ، و السيد “مالك الزاهر ” وزارة الشؤون الاجتماعية ، و السيدة “ليلى جفال” وزيرة للعدل ، والسيد “عماد ممنيش” وزيرا للدفاع ، والسيد “عثمان الجرندي “وزيرا للخارجية ، كما تم تعيين سيدتيين لوزارتى “الصناعة والتجارة” ، وإسناد وزارة الصحة للأستاذ الدكتور “عليم مرابط ” ، و كذلك الأستاذ “كمال دقيش” وزيرا للشباب والرياضة ، و السيدة “سارة زعفراني” وزيرة للإسكان ، و السيدة “ليل الشيخاوي” وزيرة للبيئة ، هذا وقد تولت السيدة “أمل بلحاج” وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة .

وجدير بالذكر أن تلك الحكومة هى الأولى من نوعها فى العالم العربى ، والتى تتولى رئاستها “إمرأة” ، حيث تعد سابقة فى التاريخ التونسى التى تقوم من خلالها “إمرأة” برئاسة حكومة تونسية .

يأتى ذلك فى إطار حرص حكومة “قيس السعيد” فى النهوض بالدولة التونسية ، و تحقيق مستقبل أفضل لدولته وللأجيال القادمة ، معلقين كافة آمالهم على تلك الحكومة الجديدة التى ستسعى جاهدة إلى إستعادة الثقة بين الحكومة التونسية وشعب تونس العريق ، خاصة بعد قيام الرئيس التونسى بإصدار عدة قرارات إستثنائية لتطهير المؤسسات الحكومية والبرلمانية من أية عناصر متطرفة من شأنها زعزعة السلم والأمن و إستقرار البلاد .

#الإمارات #ترحب #بتشكيل #الحكومة #التونسية #الجديدة #برئاسة #نجلاء #بودن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد