- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الاتحاد العام التونسي للشغل يبحث عن حل أزمة الإضراب


image

الطبوبي يبحث مع الرئيس التونسي سبل حل الأزمة الإقتصادية في تونس ( مواقع التواصل الإجتماعي)



تونس (أخبار الآن) – 22/02/2022 . 07:26

الاتحاد العام التونسي للشغل يؤكد عدم إلغاء الدعم أو المساس بالأجور.

  • الطبوبي : سنجري محادثات مع المنظمات الوطنية، لحلحلة الأزمة الراهنة
  • أول اجتماع للمكتب التنفيذي الجديد سيكون يوم الخميس المقبل

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، خلال حضوره حوار في القناة الوطنية 1 تونس ، أنّه سيجري قريبا محادثات مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد وبعد ذلك “لكل حادث حديث”، حسب تعبيره.

وقال الطبوبي، بعدها سنجري محادثات مع المنظمات الوطنية، لحلحلة الأزمة الراهنة في تونس عن طريق التفاوض والحوار، لأنه لا خيار اليوم أمامنا سوى إنقاذ البلاد.

واعتبر الامين العام للاتحاد العام للشغل ، أنّ “التوقيت انتهى وأنّ البلاد لم تعد تحتمل الانتظار أكثر” مضيفا ان “الإتحاد قوة خير وقوة روح وطنية ومسؤولية“، وفق تعبيره.

لا يمكن الغاء الدعم أو المس من الأجور

هذا وأكد الطبوبي، ان الاستقرار السياسي مفتاح كل الإشكاليات منها الإقتصادية والإجتماعية، مبينا أنها ثلاثة عناصر مرتبطة ببعضها البعض. وأكد أن السياسي هو مفتاح الاجتماعي والاقتصادي.

ومن ناحية أخرى، صرح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أنه لا يمكن الغاء الدعم أو المس من الأجور.

وأقر الطبوبي أن الإختلافات جوهرية إذا تعلقتبرفع الدعم وسط اجور ضعيفة وغلاء الأسعار وانتشار الفقر مؤكدا أنه لا يمكن أيضا تجميد الأجور لمدة 5 سنوات قائلا “لا أحد يقبل بها لانها تخلق توترات اجتماعية”.

 كما عبر الطبوبي من جهة اخرى، عن رفضه لما وصفه بالخيارات المجحفة التي يتم طرحها للتفاوض فيما يتعلق بالمؤسسات العمومية .

وأكد أمين عام الإتحاد العام التونسي للشغل ، أن أول اجتماع للمكتب التنفيذي الجديد سيكون يوم الخميس المقبل  لترجمة الخطوط العريضة للفترة المقبلة، لافتا النظر إلى أنهم سيعملون على التوازن بين البعد الوطني والإجتماعي.

وعلى ذلك،  قال الطبوبي إن لهم من الوعي وروح المسؤولية ما يكفي عندما يجدون صادقين يبحثون معهم عن “مخرج تونسي – تونسي“.


#الاتحاد #العام #التونسي #للشغل #يبحث #عن #حل #أزمة #الإضراب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد