- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الاحتباس الحراري وموجات الحر والحرائق “إنذار” للبشرية – صحف عربية – BBC News عربي

  • قسم المتابعة الإعلامية
  • بي بي سي

حرائق غابات في كاليفورنيا. صورة أرشيفية

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

حرائق غابات في كاليفورنيا. صورة أرشيفية

حذر عدد من الصحف العربية اليوم من أن ظاهرة الاحتباس الحراري قد تتسبب في حصول كوارث طبيعية “غير مسبوقة”، تهدد الوجود البشرى والحياة على كوكب الأرض.

يأتي ذلك بعد تقرير جديد صادر عن خبراء المناخ في الأمم المتحدة، والذي توقع أن يصل الاحترار العالمي إلى 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2030، مقارنة بعصر ما قبل الثورة الصناعية، ما يهدد بحصول كوارث جديدة في الكوكب الذي تضربه موجات حرّ وفيضانات متتالية.

“إنذار أحمر للبشرية”

تقول البيان الإماراتية في افتتاحيتها إن “التغير المناخي حقيقة علمية، وليس مجرد حدث عابر في حياة البشر، حيث لم تبقَ أي قارة في منأى عن هذه الكوارث، إذ صارت موجات الحر الشديد والحرائق والأعاصير بجميع أنواعها تجتاح عدداً من دول العالم، وقد شارف تغير المناخ على مراحل لا يمكن العودة منها، ولذلك لا مناص من العمل الدولي المتكاتف لتخفيف آثاره الضارة وانعكاساته الخطيرة على كوكب الأرض، والذي يتطلب الوفاء بأهداف اتفاق باريس، المتمثلة بإبقاء الاحترار العالمي لهذا القرن إلى أقل من درجتين مئويتين”.

وتري الصحيفة أن “تحدي التغير المناخي لا يعترف بحدود وطنية، بل يهدد الحياة على كوكب الأرض بالكامل. وتحقيق التنمية المستدامة يتطلب منهجية شاملة، لذا يجب على الدول أن تكثف إجراءاتها على وجه السرعة للتكيف مع الواقع المناخي الجديد، والعمل على تأسيس تحالف عالمي حقيقي للالتزام بصافي انبعاثات صفرية، مع قرب اجتماع غلاسكو حول المناخ في نوفمبر، من خلال توسيع استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر، كمصادر طاقة صديقة للبيئة”.

#الاحتباس #الحراري #وموجات #الحر #والحرائق #إنذار #للبشرية #صحف #عربية #BBC #News #عربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد