- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الاحتلال يبحث مع القاهرة تسييل الغاز في مصانع مصرية

- الإعلانات -

قال بيان مشترك الاثنين إن وزير البترول المصري ناقش في اتصال هاتفي مع وزيرة الطاقة التابعة للاحتلال الإسرائيلي “الخطط المستقبلية” لتسييل الغاز بمصانع مصرية وإعادة تصديره.

وأضاف البيان أن الوزيرين ناقشا أيضا التعاون في إطار منتدى غاز شرق المتوسط.

وقال البيان إن وزير البترول المصري طارق الملا ووزيرة طاقة الاحتلال كارين الحرّار “تناولا التعاون الجاري بين الجانبين في مجال الغاز الطبيعي والخطط المستقبلية فيما يخص استقبال الغاز الإسرائيلي لإسالته في مصانع إسالة الغاز الطبيعي المصرية لإعادة تصديره”.

وأضاف أن الوزيرين أكدا أيضا على “ضروة وأهمية تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط لإطلاق إمكانات الغاز الكاملة في المنطقة”.

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء اللقاء الاقتصادي الأكبر منذ عقدين بين مصر والاحتلال؟

ونقل البيان عن الملا قوله: “إن تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مجال الغاز الطبيعي بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط سيكون له تأثير جوهري وسيمتد ليتخطى منطقة شرق المتوسط”، في حين قالت وزيرة الاحتلال، إن “مصر شريك هام لإسرائيل في كافة المجالات، حيث يُكسب التقارب الجغرافي بالإضافة إلى تشابه الخصائص البيئية هذا التعاون في قطاع الطاقة أهمية كبيرة”.

وأضافت: “أتمنى أن يحقق هذا التعاون مع المهندس طارق الملا النجاح في الاستفادة من الإمكانات والخبرات بهدف الوصول لأمن الطاقة لكافة شعوب المنطقة”.

 

وكان وزير البترول المصري طارق الملا، التقى برئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة 22 شباط/ فبراير الماضي، وعقد اتفاقيات عدة حول ملف الغاز؛ ولاحقا اجتمع مسؤولون إسرائيليون ومصريون في مدينة شرم الشيخ المصرية جنوب سيناء، في لقاء هو الأكبر منذ نحو 20 عاما، وبحثوا توسيع رقعة التجارة والتعاون في الزراعة والمياه والكهرباء والسياحة.

#الاحتلال #يبحث #مع #القاهرة #تسييل #الغاز #في #مصانع #مصرية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد