- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“الاستثمار الأوروبى” يخصص 9.2 مليار يورو لدعم الطاقة النظيفة حول العالم – اليوم السابع

وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبى (EIB) ، على تخصيص 9.2 مليار يورو تمويلا جديدا لـ34 مشروعًا لتسريع التنمية الحضرية وتنفيذ العمل المناخى وتحسين الصحة والتعليم وفتح الاستثمار التجارى فى جميع أنحاء أوروبا وحول العالم.

وقال البنك -فى بيان- “أظهر مؤتمر COP26 فى جلاسكو مدى أهمية زيادة الاستثمار لتقليل الانبعاثات والتكيف مع المناخ المتغير. ستواصل مجموعة بنك الاستثمار الأوروبى لعب دور بارز فى هذا الجهد العالمي. وسيساعد الدعم الجديد من بنك الاستثمار الأوروبى للاستثمار المحلى التحويلى الذى تم الاتفاق عليه اليوم على تجنب الفوضى المناخية وتأمين هواء أنظف ومياه أكثر أمانًا ومجتمعات أكثر صحة“.

وقال فيرنر هوير رئيس بنك الاستثمار الأوروبى -فى البيان- إن التزام بنك الاتحاد الأوروبى الأقوى بالشفافية سيضع معيارًا جديدًا للإفصاح عن المعلومات المتعلقة بالانبعاثات.

واعتمد مجلس الإدارة سياسة شفافية جديدة لمجموعة بنك الاستثمار الأوروبى بما فى ذلك الالتزام بالإفصاح علنًا عن جميع المعلومات المتعلقة بالانبعاثات البيئية.

بحسب البيان سيستفيد ملايين الأشخاص الذين يعيشون فى القرى والمدن فى جميع أنحاء أوروبا من دعم بنك الاستثمار الأوروبى للتجديد الحضرى المستدام والاستثمار على نطاق واسع فى الإسكان الاجتماعي، ما يشمل دعم العمل المناخى البلدى فى بولونيا وبيسكارا فى إيطاليا، وتجديد المبانى العامة والمتنزهات فى شتشيتسين فى بولندا، والتنمية الحضرية المستدامة فى أوراديا فى رومانيا، وبرنامج استثمار حضرى جديد على الصعيد الوطنى فى سلوفينيا.

ووافق بنك الاستثمار الأوروبى على تقديم 1.1 مليار يورو لدعم الاستثمار على نطاق واسع لخفض الفواتير والانبعاثات من خلال تحسين كفاءة الطاقة فى الإسكان الاجتماعى جنبًا إلى جنب مع إعادة بناء ضفاف الأنهار والحماية من الفيضانات المدمرة فى يوليو 2021.

وأعطى المجلس الضوء الأخضر لتمويل قدره مليار يورو لرفع كفاءة الطاقة على نطاق واسع للإسكان الاجتماعى فى جميع أنحاء فرنسا، إلى جانب الدعم لمبادرة وطنية اجتماعية جديدة لتطوير الإسكان بأسعار معقولة فى أيرلندا.

وسيستفيد مستخدمو السكك الحديدية فى إسبانيا وأوكرانيا ومصر من دعم بنك الاستثمار الأوروبى لتوسيع محطتين وطنيتين للقطارات فى مدريد، وتمويل الترام الكهربائي، وحافلات الترولى والمترو فى كييف، وتحسين خدمة خط سكة حديد رئيسية بطول 119 كم فى القاهرة.

كما وافق بنك الاستثمار الأوروبى على تمويل تدابير جديدة لتمكين استخدام أكثر كفاءة للمياه فى الأردن وحماية المجتمعات بشكل أفضل من الفيضانات من خلال بناء خزانات مؤقتة لمياه الفيضانات من نهر تيسا فى المجر، ودعم الاستثمار الجديد فى مياه الصرف الصحى على نطاق واسع فى إيطاليا ورومانيا، ويشمل التمويل الجديد من بنك الاستثمار الأوروبى للاستثمار فى شبكات الطاقة فى المجر وبولندا وفرنسا وتونس، ونشر الشبكات الذكية عبر امريكا اللاتينية وتسريع عملية التحول فى مجال الطاقة، وتوسيع نطاق توليد الطاقة المتجددة.

وكجزء من الدعم العالمى لبنك الاستثمار الأوروبى لتعزيز المرونة الاقتصادية لـ(COVID-19) وافق مجلس الإدارة على تمويل أعمال جديدة لتوسيع نطاق الإقراض طويل الأجل للقطاعات الأكثر تعرضًا للوباء فى إيطاليا ، والاقراض المستهدف للعمل المناخى فى بولندا والتمويل المستهدف للشركات الصغيرة فى فرنسا وايطاليا.

كما وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبى على تمويل جديد لتعزيز الصحة العامة والتعليم فى جميع أنحاء أوروبا، ما يشمل هذا دعم بناء مستشفيات جديدة فى ليبيريتش فى جمهورية التشيك وهامينلينا فى فنلندا، وهو مخطط تمويل جديد لتعزيز توفير الصيدليات المحلية والخدمات الصحية وتطوير المدارس الثانوية فى جميع أنحاء فرنسا.

 

#الاستثمار #الأوروبى #يخصص #مليار #يورو #لدعم #الطاقة #النظيفة #حول #العالم #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد