- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

الانطلاق قريبا في إنجاز جسر خاصّ بالمترجلين بمحطّة القطار

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

تنطلق في الايام القليلة المقبلة بولاية قفصة، أشغال إنجاز جسر علوي للمترجلين بمحطّة القطارات القصر من ولاية قفصة، الواقعة بوسط مدينة القصر بتمويلات قدرها حوالي 1 فاصل 5 مليون دينار.
وقال مدير منطقة الجنوب الغربي للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، عاطف الكيلاني، اليوم الخميس 6 فيفري 2020، إن هذه المؤسسة سلّمت بداية شهر فيفري الجاري الاذن بالبدء في تنفيذ مشروع بناء جسر علوي للمترجلين على مستوى محطّة النقل الحديدي القصر قفصة إلى المقاول الذي فاز بصفقة المشروع، على أن تدوم مدّة الاشغال سنة كاملة.

- الإعلانات -

وبيّن ذات المسؤول، أن الجسر سيمتدّ على طول 100 متر ليربط بين حيّ عمر بن سليمان ومدينة القصر، وسيخصّص لمرور المترجلين، مضيفا أن هذه المنشأة ستراعي خصوصيات ذوي الاحتياجات الخاصّة من خلال تهيئة مسلك خاصّ بهم.

ويكتسي بناء جسر علوي للمترجّلين بمحطّة القطارات بمدينة القصر للربط بين حي عمر بن سليمان ذي الكثافة السكانية العالية وهذه المدينة، أهمية بالغة باعتبار أنّه سيسهّل عبور المترجّلين ويضمن سلامتهم ، خاصة وأن متساكني ذات الحيّ بما في ذلك التلاميذ، يقطعون حاليا محطّة القطارات وخطوط السكّة الحديدية للوصول إلى مدينة القصر ومدارسها ومعاهدها وإداراتها، وهو ما يتهدّد سلامتهم، حسب عاطف الكيلاني.

ولفت ذات المصدر، إلى أن إنجاز هذا الجسر سيسمح لاحقا لشركة السكك الحديدية بتسييج محطّة القطارات القصر /قفصة وبالتالي حماية منشآتها ومستودعها من السرقات والاعتداءات التي تحصل من حين لآخر.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد