- الإعلانات -

- الإعلانات -

– الباعور يبحث في تونس تعزيز التعاون الاقتصادي والهجرة والاستثمار. – اخبار ليبيا

تونس 9 مايو 2024م (وال)- استقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي  نبيل عمار  اليوم الخميس في تونس المكلف بتسيير   أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور والوفد المرافق له وبحثا تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والهجرة غير الشرعية.
وحضر اللقاء  رئيس اللجنة التأسيسية  لمصرف الاستثمار الأفريقي مصطفى المانع، والسفير الليبي مصطفى قدارة، والمُستشار بوزارة الخارجية رامي كعال ,إضافة إلى  محافظ  المصرف المركزي التونسي، فتحي النوري.
وأستعرض الباعور والوفد المرافق له حسب وزارة الخارجية جهود دولة ليبيا الرامية لتفعيل مصرف الاستثمار الافريقي و خطة تفعيل المصرف ،و تمويل المشاريع التنموية في القارة الأفريقية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومجابهة تحديات التغير المناخي.

وأعرب الجانبان عن ثقتهما بأنّ مصرف الاستثمار الأفريقي سيلعب دورًا هامًا في دفع عجلة التنمية في القارة، من خلال تمويل مشاريع البنية التحتية، والطاقة، والزراعة، والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية.

وناقش الجانبان أيضًا جهود حكومة الوحدة الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وتنفيذ مشاريع التنمية في مختلف المجالات.
 وأكّد الجانبان الليبي والتونسي  على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بما يُساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعبيهما.
 
يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

#الباعور #يبحث #في #تونس #تعزيز #التعاون #الاقتصادي #والهجرة #والاستثمار #اخبار #ليبيا
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد